المري يزود ابن رعد بتقرير عن انتهاكات دول الحصار

اجتماع رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان مع المفوض السامي
زيد بن رعد الحسين وعلي بن صميخ المري أثناء اجتماعهما بجنيف اليوم (الجزيرة)

التقى رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر علي بن صميخ المري في جنيف المفوض السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعر الحسين، وقدم له تقارير عن الانتهاكات الحقوقية التي ترتكبها دول الحصار على قطر.

وناقش المسؤولان الحقوقيان "أهم مستجدات الانتهاكات الإنسانية التي ارتكبتها دول الحصار خلال المئة يوم التي مرت منذ اندلاع الأزمة الخليجية"، وفق بيان من اللجنة.

وكان المري قد اجتمع أمس برئيس مجلس حقوق الإنسان واكين مرتلي وبمسؤولي عدد من اللجان والبعثات الدائمة في مجلس حقوق الإنسان في جنيف، وذلك بهدف التعريف بالانتهاكات الحقوقية التي تتعرض لها قطر بسبب الحصار.

وقال مراسل الجزيرة محمد البقالي إن المري تحدث للمسؤولين الحقوقيين عن الشكاوى التي وثقتها اللجنة القطرية لحقوق الإنسان وجمعيات حقوقية أخرى، والتي تضمنت الأضرار التي لحقت بعدد من الفئات بسبب إجراءات دول الحصار ومنها الأسر والطلبة والمرضى.

وأشار المراسل إلى أن المري تحدث أيضا عن توظيف دول الحصار للدين، وذلك عبر استغلال موسم الحج، وطالب بإبلاغ الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان بتلك الانتهاكات الموثقة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قطر.. شهران من الحصار

طيلة شهرين، كانت الكلفة الإنسانية لحصار قطر هي الأثقل، ومع مخالفة إجراءات الحصار للقوانين والمواثيق الدولية، اتخذت قطر خطوات في المحافل الدولية لكشف هذه الانتهاكات.

Published On 5/8/2017
عبد مراري المجيد، مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظفمة إفدي رئيس الوفد

قالت منظمة “أف.دي” الدولية لحقوق الإنسان -ومقرها بروكسل- إن دول الحصار تنتهك بشكل صارخ الحقوق الأساسية لمجموعة كبيرة من سكان المنطقة دون أي تمييز.

Published On 27/8/2017
(حقوق الإنسان) تصدر تقريرها الشامل حول انتهاكات دول الحصار للحق في التعليم 919 طالب ضحايا الحصار على قطر

كشفت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر أن شكاوى انتهاكات دول الحصار للحق في التعليم شملت 919 طالبا، داعية إلى رفع الحصار وفتح الممرات البرية والجوية والبحرية أمام جميع الطلاب.

Published On 9/9/2017
المزيد من حريات
الأكثر قراءة