تقرير: إسرائيل اعتقلت 880 فلسطينيا الشهر الماضي

جنود الاحتلال يعتقلون شابا فلسطينيا (رويترز)
جنود الاحتلال يعتقلون شابا فلسطينيا (رويترز)

أفاد تقرير حقوقي بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال شهر يوليو/تموز الماضي 880 فلسطينيا في مختلف المناطق الفلسطينية، نصفهم تقريبا من مدينة القدس خلال مواجهات المسجد الأقصى.

واعتقلت السلطات الإسرائيلية خلال الشهر الماضي 880 أسيرا، بينهم 144 طفلا و18 امرأة، وذلك وفقا لتقرير شهري أصدرته مؤسسات حقوقية فلسطينية، هي: نادي الأسير الفلسطيني، ومركز الميزان لحقوق الإنسان، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، وهيئة شؤون الأسرى.

وأضاف التقرير أن عدد الأسرى في السجون الإسرائيلية وصل إلى 6400 أسير، من بينهم "62 أسيرة، بينهن 10 فتيات قاصرات، ونحو 300 طفل، ونحو 450 معتقلا إداريا، علاوة على وجود 12 نائبا في المجلس التشريعي قيد الاعتقال".

وأوضح التقرير أن سلطات الاحتلال أصدرت 97 أمر اعتقال إداري، من بينها 20 أمرا جديدا، و77 أمرا أُصدرت بحق أسرى للمرة الثانية والثالثة. علما بأن الاعتقال الإداري يتم من دون محاكمة وتتفاوت مدته ما بين ثلاثة أشهر وستة قابلة للتجديد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تبنت لجنة الشؤون الخارجية بالكونغرس الأميركي مشروع قانون يوقف تمويل السلطة الفلسطينية إذا ما استمرت بدفع مخصصات لعائلات الشهداء والأسرى. وقال السيناتور ليندسي غراهام إن اللجنة أقرت المشروع بأغلبية أعضائها.

أعلن خمسون أسيرا فلسطينيا دخولهم صباح اليوم في إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجا على قطع السلطة الفلسطينية لرواتبهم، لينضموا بذلك للإضراب عن الطعام الذي أعلنه الأسرى المحررون منذ أيام.

المزيد من حريات
الأكثر قراءة