هيئة ليبية تدعو الأمم المتحدة لفك حصار درنة

نددت الهيئة البنغازية -وهي هيئة سياسية وحقوقية ليبية- بما سمته الحصار الظالم الذي تفرضه ما وصفتها بـ"مليشيات الكرامة الخارجة عن القانون" على مدينة درنة شرقي ليبيا.

ووصفت الهيئة في بيان لها حصار المدينة وقصفها من قبل قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بأنه جريمة ضد الإنسانية، ودعت الأمم المتحدة إلى التحرك لرفع الحصار عن درنة.

وقالت إن قوات حفتر تدعي أنها تحارب الإرهاب، في حين أنها هي من أمنت هروب مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية من درنة إلى مدينة سرت العام الماضي. يشار إلى أن الهيئة البنغازية تضم أهالي بنغازي الذين هجرتهم قوات حفتر من مدينتهم إلى مناطق غربي ليبيا.

وأطلق المجلس المحلي لمدينة درنة ومجلس أعيانها الأسبوع الماضي نداء استغاثة إلى جميع الجهات الليبية المسؤولة والمجتمع المدني والمنظمات الحقوقية بشأن الوضع الإنساني الذي قالت إنه أصبح كارثيا جراء الحصار.

وطالب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية قبل أسبوع برفع الحصار عن درنة، مستنكرا ما آل إليه الوضع الإنساني فيها، كما حذرت منظمة مدنية ليبية من أن الوضع في المدينة على حافة الانهيار.

وتغلق قوات حفتر الطرق المؤدية إلى المدينة، كما أنها تقصف أطرافها من حين لآخر.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أكدت رابطة منظمات المجتمع المدني بمدينة درنة بشرق ليبيا أن المدينة “باتت على وشك الانهيار بكل مناحي الحياة”بعد دخولها اليوم العاشر من الحصار الذي تفرضه قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

11/8/2017

أطلق المجلس المحلي لمدينة درنة ومجلس أعيانها نداء استغاثة لجميع الجهات الليبية المسؤولة والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بشأن الوضع الإنساني الكارثي جراء الحصار الذي تفرضه القوات التابعة لحفتر.

10/8/2017

أعربت منظمة التضامن لحقوق الإنسان في ليبيا عن قلقها من تدهور الأوضاع الإنسانية في مدينة درنة (شرقي ليبيا)، بسبب الحصار الذي تفرضه المليشيات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر.

4/8/2017

اتهم عضو المجلس الأعلى للدولة في ليبيا منصور الحصادي قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بتشديد الحصار على مدينة درنة شرقي البلاد، عقب إغلاقها جميع الطرق المؤدية للمدينة.

3/8/2017
المزيد من حروب
الأكثر قراءة