نصف طلاب الجامعات الأسترالية تعرضوا للتحرش

طلاب أستراليون بجانب جامعة سيدني الأسترالية (غيتي)
طلاب أستراليون بجانب جامعة سيدني الأسترالية (غيتي)

كشف تقرير للجنة حقوق الإنسان الأسترالية صدر اليوم، عن أن نصف طلاب الجامعات الأسترالية تعرضوا للتحرش الجنسي مرة واحدة على الأقل العام الماضي.

وذكر 51% من هؤلاء أنهم تعرضوا لتحرش جنسي عام 2016، بينما قال 7% إنهم تعرضوا لاعتداء جنسي في مناسبة واحدة على الأقل في العامين الماضيين.

ووقع عدد كبير من تلك الحوادث في أماكن جامعية، مثل الحرم الجامعي، وفي أماكن التدريس، وفي المناسبات الاجتماعية، وفي مساكن الطلاب أو أثناء العمل الجامعي.

وقالت اللجنة -وهي هيئة مستقلة شبه حكومية- إنها أجرت المسح الوطني على نحو ثلاثين ألف طالب من 39 جامعة أسترالية، لاكتشاف طبيعة وانتشار الإبلاغ عن التحرش والاعتداء الجنسيين.

وأوضح المسح أيضا أن نسبة كبيرة من الطلاب الذين تعرضوا للاعتداء الجنسي أو التحرش الجنسي يعرفون الجاني، الذي كان على الأرجح زميلا لهم من الجامعة نفسها.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

وافق ممثل الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في أستراليا والحاكم العام للبلاد بيتر هولينغورث على التنحي من منصبه ريثما تبت المحكمة في قضية اغتصاب أقيمت ضده. كما سيقرر الحاكم كيفية تعاطيه مع مزاعم عن سوء تصرفه في شكاوى بشأن التحرش جنسيا بالأطفال عندما كان الأسقف الأنجليكاني لبرزبين.

حكمت محكمة أسترالية اليوم الجمعة بسجن كاهن كاثوليكي لمدة 13 سنة بتهمة التحرش الجنسي بـ39 طفلا. وقد اعترف الكاهن باستغلال الصبية جنسيا في مدارس أسترالية بين سنوات 1968 و1986.

المزيد من حريات
الأكثر قراءة