دعوة للاحتلال لكشف مفقودين فلسطينيين بحرب غزة

دعا الصليب الأحمر الدولي سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى الكشف عن مصير 19 فلسطينياً فقدوا خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014. ومن بين المفقودين أطفال ومدنيون، إضافة إلى عدد من رجال المقاومة.

ولم تتمكن أي جهة مختصة من التأكد من وفاتهم أو أسرهم من قبل إسرائيل، التي تماطل في الإفصاح عن أي معلومات عن مصيرهم. 

وقال سمير زقوت نائب مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان إن دولة الاحتلال لم تقم بواجبها في التحقق وتبيان حقيقة مصير المفقودين.

من جانبه قال وكيل وزارة الخارجية في غزة غازي حمد إن موضوع المفقودين تستغله إسرائيل سياسيا، مشيرا إلى أن ذلك ظهر من خلال بعض اللقاءات التي تمت بين بعض المؤسسات والوفود الأجنبية التي تحدثت بشكل واضح أن إسرائيل تريد معلومات عن مفقوديها في قطاع غزة مقابل معلومات عن هؤلاء المفقودين أو حتى قضايا تتعلق بالأسرى.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

لم تكن الفلسطينية جميلة الهباش تدرك أن حياتها ستقلب رأسا على عقب بسبب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لكن هذه الحرب بترت ساقيها ولم تبتر حلمها بأن تكون إعلامية.

انطلقت اليوم السبت أعمال مؤتمر “خمسون عامًا على حرب حزيران/يونيو 1967: مسارات الحرب وتداعياتها”، الذي يعقده المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات في الدوحة.

يسعى سياسيون وجنرالات إسرائيليون سابقون لحماية أنفسهم قبيل نشر نتائج تحقيق لمراقب الدولة ينتقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وقيادة الأركان لفشلهم بإدارة الحرب على غزة 2014.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة