عـاجـل: وول ستريت جورنال: واشنطن أبلغت الرياض أن المعلومات الاستخباراتية تفيد بأن إيران كانت مصدر الهجوم على أرامكو

السجن بمصر لـ86 متهما بأعمال عنف

تداعيات اعتصام رابعة العدوية احتجاجا على الإطاحة بمحمد مرسي عام 2013 لا تزال متفاعلة حقوقيا وسياسيا (الجزيرة-أرشيف)
تداعيات اعتصام رابعة العدوية احتجاجا على الإطاحة بمحمد مرسي عام 2013 لا تزال متفاعلة حقوقيا وسياسيا (الجزيرة-أرشيف)

قضت محكمة مصرية اليوم الاثنين بأحكام متفاوتة بالسجن من خمس سنوات إلى 15 سنة في حق 86 متهما، إثر إدانتهم بارتكاب أعمال عنف وقعت بالتزامن مع فض اعتصام ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر بالقاهرة الكبرى صيف عام 2013.

وقال مصدر قضائي للصحفيين إن محكمة جنايات الجيزة (غرب القاهرة) قضت بمعاقبة 55 متهما بالسجن 15 عاما، ومعاقبة 31 متهما بالسجن خمس سنوات، وإلزام المدانين بسداد مبلغ 340 ألف جنيه (حوالي 19 ألف دولار)، بعد إدانتهم بارتكاب أعمال عنف بالتزامن مع فض اعتصامي رابعة والنهضة في 14 أغسطس/آب 2013 في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام مركز شرطة أطفيح".

ووجهت النيابة العامة للمتابعين البالغ عددهم 119 شخصا (حضر منهم 42 فقط للمحكمة) عدة تهم، منها التجمهر والتلويح بالعنف وإثارة الشغب واقتحام مركز شرطة أطفيح وإشعال النيران به، والشروع في القتل وتأليف عصابة بغرض التعدي على قوات الشرطة بمركز شرطة أطفيح، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، ومنع مؤسسات الدولة من أداء أعمالها.

يذكر أن فضّ قوات من الجيش والشرطة بالقوة اعتصامين لأنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر، أسفر عن سقوط مئات القتلى في صفوف المتظاهرين.

المصدر : الجزيرة