توثيق مقتل 95 شخصا تحت التعذيب بيد النظام السوري

A picture made available by Aleppo Media Center showing dead bodies and bags on the ground after a bombing on Jibb al-Quebeh neighborhood, Aleppo, Syria, 30 November 2016. According to Syria civil defense volunteer group (The White Helmets), 45 displaced people were killed in a bombing on the rebel-held neighborhood of Jibb al-Quebeh in Aleppo. EPA/ALEPPO MEDIA CENTER / JAWAD AL-RIFAI ATTENTION EDITORS: PICTURE CONTAINS GRAPHIC CONTENT. BEST QUALITY AVAILABLE.ATTENTION
قتلى بقصف سابق على حلب (الأوروبية)

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن ما لا يقل عن 95 شخصا قتلوا في سوريا تحت التعذيب على يد النظام السوري والمليشيات المحلية والأجنبية الموالية له في النصف الأول من العام الحالي.

ونشرت الشبكة اليوم الأحد تقريرا عن حالات القتل تحت التعذيب في النصف الأول من العام الحالي في سوريا، وأوضحت فيه أن 108 أشخاص قتلوا نتيجة التعذيب بين الأطراف المتحاربة وعلى رأسها قوات النظام السوري.

وأشارت إلى أنه في النصف الأول من العام الحالي قتل النظام السوري ما لا يقل عن 95 شخصا تحت التعذيب، واتهمت حزب الاتحاد الديمقراطي بقتل خمسة أشخاص على الأقل تحت التعذيب في مناطق مختلفة بسوريا.

وذكرت الشبكة في وقت سابق أن 5381 مدنيا قتلوا في سوريا خلال النصف الأول من 2017، وأوضحت من بين القتلى 159 طفلا و742 امرأة.

المصدر : وكالة الأناضول