طلب التحقيق بتعذيب مواطن بريطاني في الإمارات

المحامي البريطاني توبي كادمان: لدينا من الأدلة ما يكفي لتوجيه تهم إلى شخصيات إماراتية بتعذيب المواطن البريطاني (الجزيرة)
المحامي البريطاني توبي كادمان: لدينا من الأدلة ما يكفي لتوجيه تهم إلى شخصيات إماراتية بتعذيب المواطن البريطاني (الجزيرة)

تقدمت مجموعة محاماة بريطانية بطلب إلى الشرطة البريطانية لبحث إمكانية إجراء تحقيق في قضية المواطن البريطاني ديفد هيغ الذي تعرض للتعذيب في أحد السجون الإماراتية عام 2014.

وقال توبي كادمان المكلف بهذه القضية إن لديهم من الأدلة ما يكفي لتوجيه تهم إلى شخصيات إماراتية بتعذيب المواطن البريطاني الذي قضى 23 شهرا في السجن الإماراتي، وأكد تعرضه خلال فترة الاعتقال للضرب والصعق بالكهرباء والحرمان من التعامل مع العالم الخارجي، إضافة إلى إجباره على مشاهدة السجناء الآخرين وهم يعذبون.

وأضاف كادمان "توجهنا بطلب أولي لقسم مكافحة الإرهاب في الشرطة البريطانية المكلف بالتحقيق في قضايا التعذيب، وهناك أمور أخرى أثيرت مع الشرطة تتعلق بقضية ديفد، منها الاعتقال التعسفي".

وأكد أنه سيسلم الشرطة قائمة بأسماء المتهمين لتتخذ قرارها بتحديد من ستتم ملاحقته.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تبحث الحكومة البريطانية مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الزيارة الرسمية التي سيبدؤها لبريطانيا بعد غد، قضية ثلاثة مواطنين بريطانيين، قالوا إنهم تعرضوا للتعذيب من قبل السلطات الإماراتية بعد أن ألقي القبض عليهم بتهمة تناول المخدرات.

حكمت محكمة جنايات دبي على ثلاثة بريطانيين بالسجن أربع سنوات بتهمة حيازة مخدرات اليوم الاثنين بعد يوم من إبداء رئيس الوزراء البريطاني قلقه من مزاعم عن تعرضهم للتعذيب.

تقدم مكتب محاماة بريطاني بشكوى رسمية لدى هيئة البث البريطانية (أوفكوم) ضد قناتي "العربية" الإخبارية و"سكاي نيوز عربية"، لبثهما تصريحات منسوبة كذبا لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة