وقفتان للمطالبة بإطلاق صحفيين معتقلين بغزة

المشاركون في الوقفتبن بغزة ورام الله طالبوا بالإفراج الفوري عن جرادة وبعلوشة (الجزيرة)
المشاركون في الوقفتبن بغزة ورام الله طالبوا بالإفراج الفوري عن جرادة وبعلوشة (الجزيرة)

تظاهر عشرات الصحفيين والحقوقيين، ومعهم شخصيات سياسية أمام مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون في كل من قطاع غزة ورام الله، للمطالبة بالإفراج عن صحفيين معتقلين لدى الأمن بغزة.

ودعا الصحفيون المشاركون بالوقفة -أمام مقر تلفزيون فلسطين في غزة- لوقف الانتهاكات بحقهم في الضفة والقطاع، وعدم تقييد العمل الصحفي، وضمان حرية الرأي والتعبير الذي كفله القانون الفلسطيني.

وفي رام الله، دعا المعتصمون إلى الإفراج الفوري عن كل من مراسل تلفزيون فلسطين فؤاد جرادة المعتقل منذ ما يقارب الشهرين، والناشط الصحفي عامر بعلوشة المعتقل منذ نحو أسبوعين والمضرب عن الطعام منذ خمسة أيام، وإسقاط التهم الموجة إليهما.

ورفع المعتصمون شعارات تطالب بوقف سياسة تكميم الأفواه، واعتقال الصحفيين والناشطين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة الصحفييْن مراسل التلفزيون الإيراني خالد صبارنة والمصور الصحفي عماد برناط خلال تغطيتهما مسيرة سلمية في قرية بلعين غرب مدينة رام الله.

نظم مركز غزة لحرية الإعلام اليوم الاثنين وقفة تضامنية أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة تضامنا مع الأسرى الصحفيين في سجون الاحتلال بمناسبة يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني.

اعتقل جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية صحفيا فلسطينيا بعد تصويره سيارة رئيس الوزراء رامي الحمد الله قرب حاجز عسكري إسرائيلي في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة