السلطة الفلسطينية تحجب 11 موقعا صحفيا

موقع المركز الفلسطيني للإعلام أحد المواقع المحظورة في الضفة (الجزيرة)
موقع المركز الفلسطيني للإعلام أحد المواقع المحظورة في الضفة (الجزيرة)

أصدر النائب العام الفلسطيني اليوم الخميس قرارا بحجب 11 موقعا إلكترونيا صحفيا فلسطينيا.

وقال مزود خدمة إنترنت في مدينة رام الله رفض الإفصاح عن اسمه في تصريح لوكالة الأناضول إنه تسلم القرار الموقع من النائب العام الفلسطيني أحمد براك صباح الخميس.

وأضاف أن المواقع الإلكترونية تبث من خارج الضفة الغربية وأبرزها موقع "المركز الفلسطيني للإعلام" و"وكالة شهاب" المقربين من حركة حماس، و"صوت فتح" المقرب من النائب المفصول من حركة فتح محمد دحلان.

وقالت وكالة الأناضول للأنباء إن النائب العام الفلسطيني أحمد براك رفض في اتصال هاتفي معها التعليق على ما ذكره مزود خدمة "الإنترنت".

وأسس "المركز الفلسطيني للإعلام" مطلع ديسمبر/كانون الأول 1997 ويقول عن نفسه في موقعه إنه أول موقع إخباري فلسطيني يختص بالقضية الفلسطينية والصراع العربي مع إسرائيل.

وكان موقع "أمد" المقرب من "دحلان" قد نشر بيانا الثلاثاء قال فيه إن النائب العام أصدر قرارا بحظره.

ومحمد دحلان قيادي سابق في "فتح"، وفصل من الحركة منتصف عام 2011، ويقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أفاد تقرير يوثق الانتهاكات المتعلقة بالحريات الإعلامية في فلسطين بأن مجموع الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيون الفلسطينيون من جهات فلسطينية تفوق في العدد تلك التي ارتكبتها جهات إسرائيلية.

6/7/2015

أفاد تقرير حقوقي فلسطيني بتدهور أوضاع الحريات الإعلامية في فلسطين خلال النصف الأول من العام الجاري 2015، واستعرض التقرير -الذي أعلنه المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية- أبرز الانتهاكات المرصودة.

9/8/2015
المزيد من حريات
الأكثر قراءة