ناشطة أميركية: أزمة الخليج مرتبطة بحرية التعبير

قالت الناشطة في مجال حرية التعبير عن الرأي جيليان سي. يورك إن أزمة الدول الخليجية مع قطر ليست دبلوماسية فحسب، بل هي أزمة متعلقة بحرية التعبير عن الرأي.

وأضافت سي. يورك في مقال لها على موقع منظمة الجبهة الإلكترونية أن محاولة عزل قطر وخنقها من قبل دول في مجلس التعاون الخليجي بناء على مزاعم دعم الإرهاب تكشّفت عن رغبة في إغلاق قناة الجزيرة.

كما أوضحت أن الجبهة الإلكترونية تدين قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ومحاولة إسكات منصاتها الإعلامية وحجبها بدعوى محاربة الإرهاب.

وأشارت سي. يورك إلى أن قطر لها دور إعلامي قيادي في منطقة الخليج وخارجها، ومع قصور حرية التعبير بالمنطقة فإن الحل لا يكمن في مزيد من قمع حقوق الإنسان من قبل بعض دول مجلس التعاون.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت البحرين إنها اعتقلت محاميا لنشره محتويات على مواقع التواصل الاجتماعي تتضمن تحريضا على كراهية نظام الحكم بالبحرين، وذكرت الداخلية البحرينية أن التعاطف مع قطر أو محاباتها جريمة.

قال الكرملين إن الرئيس الروسي بحث الثلاثاء الأزمة الخليجية هاتفيا مع الملك السعودي وولي عهد أبو ظبي، وقالت موسكو للرياض إن الأزمة لا تساعد على محاربة الإرهاب وإيجاد تسوية بسوريا.

عبّر وزير الشؤون الخارجية التونسية خميس الجهيناوي عن انشغال بلاده البالغ بما آلت إليه العلاقات بين دول الخليج العربية، خلال لقائه سفراء مصر والسعودية والإمارات والقائم بالأعمال في سفارة البحرين.

المزيد من حريات
الأكثر قراءة