زوجة البرغوثي تناشد البابا التدخل لإنقاذ المضربين

Pope Francis blesses at the end of his Wednesday general audience at the Paul VI audience hall in Vatican City February 8, 2017. REUTERS/Tony Gentile
زوجة البرغوثي قالت إن تدخل البابا سيسمح بوصول صوت الأسرى إلى العالم (رويترز)

ناشدت فدوى البرغوثي زوجة القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي -المضرب عن الطعام بالسجون الإسرائيلية ضمن 1500 أسير منذ 26 يوما- بابا الفاتيكان فرانشيسكو التدخل "قبل أن يصبح الوقت متأخرا للغاية". وفي الأثناء يؤدي الصليب الأحمر زيارة للأسير البرغوثي اليوم الخميس.

وفي رسالتها التي تتحدث فيها "باسم كافة عائلات المعتقلين" طلبت فدوى من البابا "الدعوة لاحترام حقوق الشعب الفلسطيني، بما في ذلك حقوق معتقلينا السياسيين".

وأكدت زوجة البرغوثي أن أي تدخل قادم من الفاتيكان "سيسمح بوصول صوت الذين يقبعون في العزل الانفرادي إلى العالم".

وفي رسالتها، أكدت فدوى أن "المحاكم الإسرائيلية -خاصة منها العسكرية- أدوات للقمع وليس للعدالة، مع معدل إدانة للفلسطينيين تتراوح بين 90% و99%".

وكثف الفلسطينيون مؤخرا الدعوات والاتصالات الدولية منذ بدء الإضراب الجماعي عن الطعام بالسجون الإسرائيلية يوم الـ 17 من أبريل/نيسان بدعوة من البرغوثي، للمطالبة بتحسين ظروف سجنهم.

ويقضي البرغوثي خمسة أحكام بالسجن المؤبد لاتهامه بهجمات دامية خلال الانتفاضة الثانية (2000-2005).

وفي الأثناء، أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن ممثلين عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر سيزورون الأسير البرغوثي اليوم الخميس، وذلك بعد منع إدارة مصلحة سجون الاحتلال المحامين واللجان الدولية من زيارته منذ بدء الإضراب.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية