شهادات تكشف معاناة المعتقلات بسجن صنعاء

حصلت الجزيرة على صور خاصة من داخل سجن النساء المركزي في صنعاء الذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح.

وظهر أن عددا كبيرا من النساء قد سُجنّ مع أطفالهن في ظروف سيئة، حيث قالت بعض السجينات إنهن لا يعرفن تهمتهن ولم يجلسن مع أي محام، كما أنهن يعانين من أمراض خطيرة ولا يعالجن منها بصورة صحيحة، بالإضافة إلى الأمراض التي تصيب الأطفال ولا يجدن لها علاجا.

وطالبت السجينات الشعب اليمني والعالم بأن يسهموا في تحريرهن من السجون، وأن يراعوا الأوضاع المأساوية التي يعيشن فيها.

وقالت إحدى السجينات في سجن صنعاء المركزي للنساء إنها اعتقلت ووضعت في السجن منذ ستة أشهر من غير أن تعرض على المحكمة أو تتمكن من مناقشة وضعها مع محام، وأضافت أن بعض النسوة منذ أربعة أعوام لا يعرفن تهمتهن، وأن الأطفال يعانون من مشكلات كثيرة، وطالبت بإطلاق سراح النساء في السجن الذي لا يمكن البقاء فيه.

وقالت الدكتورة غادة عمران -وهي إحدى السجينات- إنها تعاني من أمراض خطيرة ولا تستطيع العلاج منها داخل السجن، وإن عدم الرعاية بهن ينذر بتدهور حالاتهن الصحية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

احتجاجات في السجن المركزي بصنعاء بسبب سوء التغذية وتردي الأوضاع المعيشية للسجناء

فرقت مليشيا الحوثي بالقوة احتجاجات في السجن المركزي بالعاصمة صنعاء بسبب سوء التغذية وتردي الأوضاع المعيشية للسجناء والإفراجِ عن سجناء في قضايا جنائية من المحسوبين على الحوثيين.

Published On 23/10/2016
مظاهرة بصنعاء تنديدا باختطاف الناشطين والصحفيين من قبل الحوثيين

نظمت أسر الصحفيين المختطفين لدى جماعة الحوثي وقفة احتجاجية أمام سجني هبرة والأمن السياسي بصنعاء، للمطالبة بالكشف عن مصير أبنائها الذين تستمر مليشيا الحوثي بإخفائهم لليوم الرابع على التوالي.

Published On 31/5/2016
تقدم بعمل لجنة الأسرى والمعتقلين باليمن

هيمن ملف المعتقلين والأسرى من جديد على مشاورات السلام اليمنية المقامة في الكويت، بعد توقف دام عشرة أيام، إثر فشل “تفاهمات أولية” بالإفراج عن 50% من السجناء قبيل حلول رمضان.

Published On 15/6/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة