فوكس نيوز تقيل مقدمها بيل أوريلي لتحرشاته الجنسية

ملايين الدولارات دفعها بيل أوريلي لسيدات مقابل التكتم على وقائع تحرش جنسي بهنّ (الأوروبية)
ملايين الدولارات دفعها بيل أوريلي لسيدات مقابل التكتم على وقائع تحرش جنسي بهنّ (الأوروبية)

أعلنت قناة فوكس نيوز الأميركية عن إقالة مقدمها التلفزيوني الشهير بيل أوريلي بعد فضيحة تحرشاته الجنسية بعدد من العاملات في القناة وفق بيان لشركة توينتي فرست سينشري فوكس، وهي الشركة الأم لفوكس نيوز.

ويأتي قرار الإقالة بعد أن كشف تحقيق لصحيفة نيويورك تايمز أن المقدم الشهير توصل لتسويات مالية بملايين الدولارات مع سيدات مقابل التكتم على وقائع تحرش جنسي بهنّ خلال السنوات الماضية.

وتعد هذه الإقالة ضربة لأوريلي الذي تربع على عرش تقديم البرامج الحوارية الأميركية خلال العقدين الماضيين.

وكان الرئيس دونالد ترمب قد دخل على خط هذه القضية عندما أعرب عن دعمه لمقدم فوكس نيوز الشهير الذي يعتبر صديقا مقربا منه، ووصفه بأنه "شخص جيد" نافيا أن يكون قد قام بأي عمل "خاطئ".

وقالت الشبكة إن أوريلي لن يعود لتقديم برنامج "وريلى فاكتور" أحد أكثر البرامج شعبية بالتلفزيون الأميركي، وإنه "بعد مراجعة دقيقة للادعاءات، اتفقت الشركة وبيل أوريلي على عدم عودة الأخير إلى قناة فوكس نيوز".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أقامت متسابقة في برنامج تلفزيون الواقع الخاص بالرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب “ذا أبرينتيس” أمس الثلاثاء دعوى تشهير وتشويه سمعة ضد ترمب.

18/1/2017

أكملت مؤسسة “نيوز كورب” الإعلامية يوم الجمعة انقسامها المتوقع منذ مدة طويلة، حيث احتفظ قسم الإعلام المطبوع بالاسم القديم للمؤسسة، في حين حصلت وحدات السينما والتلفزيون المترامية الأطراف على اسم “توينتي فيرست سينشري فوكس”.

29/6/2013
المزيد من حريات
الأكثر قراءة