الأميركيون السود الأكثر إدانة بالخطأ

epa01061326 The National Association for the Advancement of Colored People (NAACP) conducts a mock funeral down Jefferson Ave. to bury the N-Word during their annual convention that is being held in Detroit, Michigan, USA, 09 July 2007. The N-word has been used as a slur against black people for more than a century and remains a symbol of racism. It is used by some blacks when referring to other blacks, especially in comedy routines and rap and hip-hop music. EPA/JEFF KOWALSKY
شكاوى الأميركيين الأفارقة من التمييز والعنصرية لا تتوقف (الأوروبية)

أفادت دراسة صدرت أمس الثلاثاء بأن الأميركيين الأفارقة أكثر عرضة بكثير من البيض للإدانة على سبيل الخطأ في جرائم مثل القتل والاعتداء الجنسي والمخدرات، وذلك بسبب التمييز العرقي والعنصرية وسوء التصرف.

وقد فحصت حالات إدانة تمت تبرئتها في وقت لاحق اعتبارا من عام 1989 وحتى أكتوبر/تشرين الأول 2016- وتبين أنه من بين 1900 حالة مثل الأميركيون من أصل أفريقي نسبة 47% ما يعادل ثلاثة أمثال نسبة تمثيلهم في المجتمع.

وأفادت الدراسة كذلك أن الأميركيين السود أكثر عرضة بسبع مرات من البيض للإدانة بشكل خاطئ في جرائم القتل.

وقال صمويل جروس الأستاذ بكلية الحقوق بجامعة ميشيغان والمشرف الرئيسي على المجموعة التي رصدت من بُرئوا في الولايات المتحدة "في قضايا القتل التي فحصناها كان سوء التصرف أعلى بدرجة
كبيرة في القضايا التي كان المتهمون فيها أميركيين من أصل أفريقي، بالمقارنة بالقضايا التي كان المتهمون فيها من البيض".

وأشار مشرف الدراسة إلى أن الانحياز اللاواعي والتمييز المؤسسي والعنصرية الواضحة كانت من العوامل التي أدت إلى الإدانات الخاطئة.

وفيما يتعلق بجرائم المخدرات، كان الأميركيون السود أكثر عرضة 12 مرة من البيض للإدانة.

المصدر : رويترز