السعودية تمنح الروهينغا امتيازات بالإقامة والعمل

بدأت إمارة منطقة مكة المكرمة بترتيب أوضاع أقلية الروهينغا المسلمة اللاجئة إليها، وذلك في مشروع يهدف إلى تسكين وتوفيق أوضاع نحو ربع مليون شخص بالإمارة.

ويقيم أغلب هؤلاء في أحياء سكنية عشوائية، ولا يتمتعون بفرص كافية تمكنهم من العمل وحق الإقامة الشرعية في البلاد والتمتع بالخدمات.

ووفق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، فإن الحلول التي وضعت لترتيب أوضاع هؤلاء اللاجئين في المملكة العربية السعودية تعد الأشمل من حيث تغطيتها الحقوق الأساسية والاحتياجات الإنسانية لهم.

وتركز هذه العملية على محاور أساسية، منها منح إقامات نظامية وتوفير سكن ملائم مع إتاحة فرص تعليمية وتدريبية وتوفير وظائف للعمل.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

دعت الأمم المتحدة لإجراء تحقيقات مستقلة ومحايدة بشأن انتهاكات حقوق الإنسان بحق مسلمي الروهينغا في إقليم أراكان غربي ميانمار، وذلك بعد تقرير اتهم قوات الأمن بارتكاب جرائم قتل واغتصابات جماعية.

8/2/2017

ندد بابا الفاتيكان فرانشيسكو اليوم الأربعاء بالاضطهاد الذي تتعرض له أقلية الروهينغا في ميانمار، وقال إنهم يتعرضون للتعذيب والقتل لأنهم مسلمون، بينما دعت الأمم المتحدة إلى التحقيق في الانتهاكات.

8/2/2017

حذر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين أوغلو اليوم من اتساع دائرة العنف البوذي ضد مسلمي الروهينغا في ميانمار لتصل مناطق أخرى، منددا بالنهج السلبي لسلطات ميانمار في معالجته.

14/4/2013
المزيد من حريات
الأكثر قراءة