اعتقالات في صفوف حركة فتح بالضفة

دحلان
الاعتقالات طالت أنصارا للقيادي المفصول من فتح محمد دحلان (الأناضول)

اعتقلت أجهزة الأمن الفلسطينية عددا من نشطاء حركة فتح ممن شاركوا بمؤتمر شبابي فلسطيني نظمه القيادي المفصول من الحركة محمد دحلان، وعقد في القاهرة الأسبوع الماضي.

واعترف مصدر أمني فلسطيني بوجود هذه الاعتقالات، وقال طالبا عدم نشر اسمه "تم اعتقال عدد من الأشخاص ويجري التحقيق معهم حول قضايا متعلقة بالأمن" رافضا إعطاء المزيد من التفاصيل.

وأشارت الهيئة الفلسطينية لحقوق الإنسان إلى أنها على علم بحملة الاعتقالات، وأنها تتابع الموضوع مع الجهات المعنية.

وقال عضو بالحركة لـ رويترز إنه حتى الآن "وصل عدد المعتقلين إلى تسعة، وهناك عدد استُدعوا من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية على خلفية مشاركتهم في المؤتمر الذي عقد بالعاصمة المصرية". وأضاف دمتري دلياني -وهو أحد المشاركين بالمؤتمر ويقيم بـ القدس– أن تهديدات تصله عبر الهاتف بسبب مشاركته في اللقاء.

ونظم دحلان المؤتمر تحت شعار "شباب فلسطين يرسم خارطة المستقبل" وألقى كلمة تحدث فيها عن إصلاح حركة فتح.

وكتب جمال الطيراوي النائب بالمجلس التشريعي عن فتح على صفحته على فيسبوك أن هناك "قرارات بالملاحقة والاعتقال لكوادر وأبناء حركة فتح في الضفة الغربية لتطال أعضاء مجلس ثوري سابق
وقيادات شبابية وازنة".

وأضاف "أدعو كل المؤسسات الحقوقية والقانونية لإعلاء صوتها برفض الاعتقال السياسي وفضح ما يجري من ممارسات من بعض الأجهزة الأمنية بالإعلام، ولا تكتفي بالتقارير والوثائق التي ترسل هنا
وهناك".

بينما قال دحلان في منشور على صفحته على فيسبوك "في خطوات تصعيدية جديدة تستهدف الحريات وتزيد من حدة القمع وانتهاك القانون نفذت أجهزة (الرئيس الفلسطيني) محمود عباس خلال الساعات الماضية حملة أمنية من اعتقالات ومداهمات تستهدف قادة وشبابا من مناضلي حركة فتح بذريعة مشاركتهم في لقاء شبابي عقد مؤخرا".

المصدر : رويترز