تقرير أممي: مدنيو المخا دروع بيد الحوثيين

كشف تقرير أممي جديد عن استخدام مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح المدنيين دروعا بشرية بالمخا غرب تعز، وأدان التقرير هذه الممارسات.

فقد وثقت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان حالات منع فيها المدنيون من مغادرة بيوتهم هربا من القصف، بل وأطلق قناصة المليشيا النار على من حاولوا الهرب من الاشتباكات.

وفي ظل استمرار القتال وانتقال المعارك شمالا إلى الحديدة، تتوجس المنظمة الأممية من تكرار استهداف المدنيين هناك، وتحذر من تفاقم مأساتهم المستمرة منذ أكثر من عامين.

وفي هذا السياق قال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان روبرت كولفيل في تصريح صحفي "حوصر المدنيون خلال القتال في المخا، وهناك مخاوف حقيقية من أن يتكرر الوضع في الحديدة حيث تتصاعد الضربات الجوية على ما يبدو".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

سيطر الجيش الوطني اليمني الأربعاء على الميناء والأحياء الواقعة بوسط مدينة المخا غربي تعز، في حين سقط 15 من مليشيا جماعة الحوثي وقوات صالح في قصف جوي ومدفعي بمحافظة حجة.

8/2/2017

ضيق الجيش والمقاومة في اليمن الخناق على مليشيات الحوثي وحلفائهم بمدينة المخا الإستراتيجية على البحر الأحمر بسيطرتهم على مساحات واسعة من المدينة، بينما مازال الحوثيون يتحصنون بمناطق بأطراف المدينة.

7/2/2017

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها على حياة المدنيين في مديريتي ذوباب والمخا غربي محافظة تعز، حيث تتواصل المعارك بين الجيش الوطني وجماعة الحوثي المتمردة، وطالبت بفتح الطرق لإدخال المساعدات.

1/2/2017

واصل الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية التقدم للسيطرة بشكل كامل على مدينة المخا ومينائها في الساحل الغربي للبلاد، في حين تعرضت فرقاطة سعودية لهجوم من الحوثيين غرب ميناء الحديدة.

31/1/2017
المزيد من حريات
الأكثر قراءة