الاحتلال يعتقل 430 فلسطينيا منذ إعلان ترمب

 فلسطينيون يلوّحون بعلامة النصر في مواجهة جنود الاحتلال (غيتي)
فلسطينيون يلوّحون بعلامة النصر في مواجهة جنود الاحتلال (غيتي)
قال "نادي الأسير" الفلسطيني إن عدد المواطنين الفلسطينيين الذين اعتقلتهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ اعتراف الإدارة الأميركية بالقدس عاصمة لإسرائيل بلغ 430 شخصا بينهم أطفال ونساء ومصابون.

وأوضح نادي الأسير في بيان له تلقت الجزيرة نت نسخة منه أن قوات الاحتلال اعتقلت 16 مواطنا من محافظات الضفة الغربية منذ مساء الأمس وحتى فجر اليوم الأحد.
 
وذكر البيان أن اعتقالات الليلة الماضية ترفع عدد المعتقلين، منذ اندلاع الاحتجاجات على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب القدس عاصمة لإسرائيل، إلى 430 مواطنا، بينهم 131 طفلا، وتسع نساء، وثلاثة جرحى يقبعون حاليا في مستشفيات الاحتلال.

وذكر البيان أن أعلى نسبة اعتقالات كانت في محافظة القدس، باعتقال الاحتلال 130 مواطنا، تليها محافظة الخليل باعتقال قرابة مئة مواطن، مشيرا إلى أن غالبية المعتقلين تعرّضوا لشكل أو لعدّة أشكال من التعذيب الجسدي والنّفسي خلال الاعتقال.

وأوضح نادي الأسير أن الاحتلال اعتقل مساء أمس سبعة مواطنين من القدس، وهم: عوض سلايمة (45 عاما)، وسلطان عاشور (16 عاما)، ومحمود طه (15 عاما)، وموسى شعلان (18 عاما)، ومحمد بلال حمادة (14 عاما)، ومحمود عدنان صيام (16 عاما)، ومصطفى قاسم أبو ميالة (20 عاما).

كما اعتقل الاحتلال خمسة مواطنين من محافظة الخليل، هم فراس أمين عقل، ومؤمن ياقين جبريل داود، ومحمد قزاز، ومؤيد عماد إبراهيم أبو شنب، علاوة على مهند محمود جرادات وهو أصم أبكم.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية ثلاثة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، هم تامر مرشد حماد، ويوسف الشايب، ومحمد مصطفى باجس، إضافة إلى اعتقال المواطن حسن فارس دراغمة من طوباس.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس، وقصفت مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بالتزامن مع استمرار المظاهرات المنددة بقرار ترمب بشأن القدس.

اعتقلت قوات الاحتلال القيادي بحركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان من منزله في بلدة عرابة قرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، وذلك ضمن حملة اعتقالات شنها الاحتلال في الآونة الأخيرة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة