تقرير أممي: مقتل 652 طفلا سوريا العام الماضي

أطفال سوريا يحلمون بشروق يوم خال من الدم والقصف والدمار (الفرنسية)
أطفال سوريا يحلمون بشروق يوم خال من الدم والقصف والدمار (الفرنسية)

وثق تقرير الأمم المتحدة بشأن انتهاك حقوق الأطفال في مناطق النزاعات مقتل 652 طفلا وتشويه 647 آخرين في سوريا العام الماضي.

وحمّلت المنظمة في التقرير قوات النظام السوري والمليشيات المتحالفة معها المسؤولية عن أكثر من نصف ذلك العدد من الضحايا، كما حملت تنظيم الدولة المسؤولية عن 235 حالة، مقابل ثمانٍ لقوات حماية الشعب الكردية.

وأوضح التقرير الأممي أن 533 من الإصابات سببها غارات جوية معظمها مسؤول عنها النظام وحلفاؤه. كما سجل 76 هجوما على مدارس بسوريا بزيادة 40% عن عام 2015 منها 57 على يد النظام وحلفائه.
 
ووثقت الأمم المتحدة أيضا 81 هجمة على مرافق طبية ومستشفيات، إضافة إلى ثلاثين هجوما على عاملين بالقطاع الطبي، تتحمل قوات النظام وحلفائه المسؤولية عن معظمها.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

دعت منظمة "أنقذوا الأطفال" إلى توفير دعم نفسي لأطفال الرقة الذين روعهم هول ما عاينوه تحت حكم تنظيم الدولة الإسلامية وخلال العملية العسكرية المتواصلة لطردهم من المدينة السورية.

أعلنت مصادر قضائية أن رفعت الأسد نائب الرئيس السوري سابقا يخضع للمحاكمة في سويسرا منذ عام 2013 بتهمة التورط بجرائم حرب ارتكبت في فترة الثمانينيات عندما كان قائدا لوحدة عسكرية.

أعلن المركز الأوروبي للحقوق الدستورية وحقوق الإنسان أن المنشق السوري "قيصر" قدم شكوى جنائية أمام مدع عام فدرالي ألماني ضد قيادات بالمخابرات السورية بخصوص ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

المزيد من ثورات
الأكثر قراءة