سجن بحرينيين وتجريدهما من الجنسية بسبب "الإرهاب"

epa04543741 A protester holding a Bahrain flag covers his nose to avoid tear-gas during clashes in Bilad Al-Qadeem village, a suburb of Manama, Bahrain, 31 December 2014. Protesters clashed with police for the second day in a row outside the home of jailed opposition leader, Sheikh Ali Salman demanding his release as the leading opposition groups called for a march on 02 January 2015. Clashes and protests have been breaking out across several parts of Bahrain since Sheikh Salman, secretary general of the leading opposition grouping Al-Wefaq was arrested on 28 December 2014. EPA/MAZEN MAHDI
البحرين تشهد اضطرابات متقطعة منذ قمع حركة الاحتجاجات في فبراير/شباط 2011 (الأوروبية)

قضت محكمة بحرينية أمس الأربعاء بالسجن خمس سنوات والتجريد من الجنسية لمواطنين بحرينيين لإدانتهما بتهم بينها التدرب على استخدام أسلحة "لغرض إرهابي".

وتشهد البحرين اضطرابات متقطعة منذ قمع حركة احتجاجات في فبراير/شباط 2011 مطالبة بإصلاحات دستورية، وذلك في خضم أحداث الربيع العربي.

وقالت النيابة العامة في بيان إن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في المنامة أصدرت حكمها في قضية بحرينيين اتهما "بجناية التدرب على استعمال الأسلحة والمفرقعات والتحريض عليها وحيازة سلاح ناري بغير ترخيص تنفيذا لغرض إرهابي".

وأضافت أن تفاصيل القضية تعود إلى بلاغ ورد من الإدارة العامة للمباحث الجنائية عن "تلقي أحد المتهمين تدريبات عسكرية في جمهورية إيران". وأشارت إلى أن التحريات كشفت عن أن المتهم الثاني سهل حركة عبور المتهم الأول من وإلى إيران.

وذكرت النيابة العامة أن المحكمة قررت "معاقبتهما بالسجن لمدة خمس سنوات وإسقاط الجنسية عنهما عما أسند إليهما من اتهام".

وكثفت السلطات البحرينية محاكمة معارضيها وملاحقتهم منذ قمع الحركة الاحتجاجية، وأصدر القضاء البحريني في الأشهر الأخيرة عشرات الأحكام بالسجن وسحب الجنسية والإعدام.

المصدر : الفرنسية