السلطات المصرية تجدد منع زيارة الزميل محمود حسين

محمود حسين ..أسير الكيدية

جددت السلطات المصرية اليوم الاثنين حرمان الصحفي بقناة الجزيرة محمود حسين من زيارة عائلته له في محبسه بسجن طرّه جنوبي العاصمة القاهرة.

وقال فريق الدفاع عن الزميل حسين إن الرفض يشمل الأصدقاء والمحامين الذين يـُفترض قانونا حضورهم جلسات التحقيق معه، وأكد الدفاع تقدمه بشكوى ضد هذه الانتهاكات.

يذكر أن الأمم المتحدة طالبت السلطات المصرية بالالتزام بتعهداتها فيما يتعلق بحرية الرأي والتعبير بشأن اعتقال الزميل محمود، كما دانت اعتقاله أغلب المنظمات الحقوقية في العالم.

وقبل أيام، أكد ستيفن دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن المنظمة الدولية تتابع الأنباء الخاصة بقضية اعتقال محمود حسين.

وأعرب دوجاريك عن تطلع المنظمة إلى حل هذه القضية وفقا لالتزامات مصر الدولية إزاء احترام حرية التعبير وإبداء الرأي.

وقال دوجاريك "تابعنا التقارير بشأن قضية محمود حسين، وقد اطلعنا على قول قناة الجزيرة إن السلطات المصرية أجبرته على الإدلاء باعترافات كاذبة".

وكانت السلطات المصرية اعتقلت الزميل محمود في 22 ديسمبر/كانون الأول الماضي أثناء زيارته للقاهرة لقضاء إجازته السنوية مع عائلته.

وقررت نيابة أمن الدولة الأربعاء الماضي تجديد حبس محمود حسين 15 يوما إضافية بحجة التحقيق في اتهامات بالانتماء لجماعة محظورة ونشر أخبار كاذبة وتلقي أموال من جهات أجنبية.

المصدر : الجزيرة