كوريا الشمالية تربط إطلاق أميركييْن بصمت مواطنهما

Kenneth Bae (2-L), a Korean-American man who spent two years in a North Korean labor camp, looks on during a press conference in Washington, DC, USA, 11 May 2016. Bae was detained in North Korea from 2012 to 2014 after being sentenced to 15 years of hard labor for carrying a hard drive with anti-North Korean material. EPA/YONHAP SOUTH KOREA OUT
كينيث باي (الثاني من اليسار) دأب على إلقاء بيانات وكلمات تتناول فترة سجنه في كوريا الشمالية (الأوروبية)

قالت وسائل إعلام رسمية الاثنين إن كوريا الشمالية لن تتفاوض مع الولايات المتحدة بشأن مواطنين أميركيين تعتقلهما إلى أن يتوقف السجين السابق لديها كينيث باي عن الحديث عن الفترة التي أمضاها قيد الاحتجاز في بيونغ يانغ.
 
وكانت كوريا الشمالية قد اعتقلت باي -وهو مبشر أميركي- في نوفمبر/تشرين الثاني 2012 وحكمت عليه بالسجن لمدة 15 عاما مع الأشغال الشاقة لارتكابه جرائم ضد الدولة.
 
لكنها أفرجت عنه قبل عامين، ليصدر في مايو/أيار الماضي مذكراته عن فترة سجنه ويتبعها بالحديث عن تجاربه في عدد من المناسبات العامة والمقابلات للترويج لكتابه.
 
وقالت وكالة الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية "كلما استمر باي في ثرثرته لن نستأنف أي تسوية أو مفاوضات مع الولايات المتحدة بشأن المجرمين الأميركيين ولن يكون هناك بالتأكيد أي إجراء إنساني"، ولن يتمكن الأميركيان المعتقلان لديها من العودة إلى بلادهما مجددا.
 
وفي مارس/آذار الماضي حكم على أوتو وارمبيير (21 عاما)، وهو طالب في جامعة فرجينيا، بالسجن 15 عاما مع الأشغال الشاقة لمحاولته سرقة لافتة دعاية سياسية تحمل اسم الزعيم السابق كيم يونغ إيل.
 
وفي أبريل/نيسان المنصرم أدانت محكمة في كوريا الشمالية المبشر الأميركي من أصول كورية كيم دونج تشول بارتكاب جرائم ضد الدولة، وحكمت عليه بالسجن عشر سنوات مع الأشغال الشاقة.

المصدر : رويترز