وزير التموين المصري الأسبق للمحكمة: لماذا أنا هنا؟

قال وزير التموين المصري الأسبق باسم عودة أمام محكمة جنايات القاهرة إنه لا يعرف التهمة التي يحاكم بسببها في ما تعرف بقضية فض اعتصام رابعة.

وسأل عودة رئيس الجلسة "لماذا أنا هنا؟ هل لأني جعلت زيت عباد الشمس بثلاثة جنيهات فقط للمواطن وجعلت تكلفته على الدولة تسعة جنيهات"، فضجت القاعة بالتصفيق.

وعلق على مقاطعة القاضي له بقوله "أربع جلسات وأنا لا أستطيع الحديث مع هيئة المحكمة"، موضحا أنه لم يستطع الحصول على صورة من قرار الاتهام ولا أي أوراق من النيابة أو جهات التحقيق حول سبب اعتقاله. كما أشار إلى أنه ممنوع على أسرته زيارته منذ عام كامل، وأن المحامين ممنوع عليهم اللقاء به.

يشار إلى أن باسم عودة شغل منصب وزير التموين في وزارة هشام قنديل في يناير/كانون الثاني 2013، واستقال في الرابع من يوليو/تموز من العام نفسه احتجاجا على ما وصفه بالانقلاب على الرئيس محمد مرسي وعزله. وكان من المشاركين في اعتصام رابعة العدوية، واعتقل في الأسبوع الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني 2013 بتهمة التحريض على القتل.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

طلب مصطفى قاسم المتهم بقضية "فض اعتصام رابعة" من المحكمة الاستجابة لطلبه التنازل عن جنسيته المصرية مقابل إطلاق سراحه، لكونه يحمل الجنسية الأميركية. وأجلت المحكمة محاكمة 739 متهما في القضية.

قررت النيابة العامة بالجيزة بمصر حبس باسم عودة وزير التموين السابق بحكومة الرئيس المعزول محمد مرسي 15يوما على خلفية اتهامه فيما تعرف بأحداث مسجد الاستقامة. وكان الأمن قد ألقى القبض أمس على عودة داخل مصنع بمنطقة وادي النطرون بمحافظة البحيرة.

المزيد من حريات
الأكثر قراءة