440 طفلا فلسطينيا في سجون إسرائيل

Israeli soldiers detain 14 years old Palestinian, Ali Hmidat, (2-R) after it is stated by the Israeli Army that he attempted to stab a soldier in the West Bank town of Bani Naeem, near Hebron 21 February 2016. Israeli soldiers on 21 February 2016 shot dead a Palestinian who allegedly tried to stab them at a checkpoint on the northern West Bank outside the Palestinian city of Nablus, the Israeli military said. Elsewhere on the West Bank, in the south near Hebron, a Palestinian who tried to stab Israeli soldiers near a village was arrested, a military statement said.
الطفل علي حميدات (14 عاما) اعتقله الاحتلال قبل شهرين قرب الخليل بحجة محاولة طعن أحد الجنود (الأوروبية)
أفادت منظمة دولية غير حكومية بأن 440 طفلا فلسطينيا معتقلون حاليا في السجون الإسرائيلية، وأكدت أنهم يتعرضون لانتهاكات مختلفة.

وقال بشار جمال المسؤول في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال اليوم إن هذه الإحصائية وردت من مصلحة السجون الإسرائيلية، مضيفا أنهم إما يخضعون للتحقيق، أو ينتظرون انتهاء إجراءات المحاكمة، أو لم تبدأ محاكمتهم بعد، في حين أن عشرة يقبعون تحت الاعتقال الإداري دون أن تُوجه لهم تهم أو يُحاكموا.

وأضاف أن من بين المعتقلين 116 طفلا تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما، كما يوجد بينهم 16 طفلة، ويتوزع الأطفال المعتقلون بين الضفة الغربية وداخل الخط الأخضر في سجون "عوفر"، و"مجدو"، و"هشارون".

وقال المسؤول في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال إن هؤلاء المعتقلين يتعرضون لانتهاكات جسدية ونفسية تبدأ مع الاعتقال، حيث يتعرضون للضرب بالأيدي أو بأعقاب البنادق، فضلا عن أن عمليات الاعتقال تتم في الغالب ليلا.

وأوضح أن مصلحة السجون الإسرائيلية أخضعت 66 طفلا فلسطينيا للحبس الانفرادي خلال السنوات الثلاث الماضية.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أفرجت السلطات الإسرائيلية، ظهر اليوم الأحد، عن الطفلة الفلسطينية ديما الواوي (14عاما)، بعد اعتقال دام عدة شهور، بحسب "نادي الأسير الفلسطيني" (غير حكومي). وقال النادي في بيان صحفي وصل وكالة الأناضول:" إن الواوي هي أصغر معتقلة فلسطينية، وأفرجت السلطات الإسرائيلية عنها اليوم من أمام حاجز جبارة، قرب طولكرم شمالي الضفة الغربية".

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد عن الطفلة الأسيرة ديما الواوي، البالغة من العمر 12 عاما، وذلك بعد أن أمضت شهرين في الأسر لاتهامها بمحاولة طعن إسرائيليين قرب محافظة الخليل.

Published On 24/4/2016
حملة لإطلاق الأطفال الفلسطينيين من سجون الاحتلال

قال تقرير جديد لفرع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال بفلسطين إن الأطفال القابعين بسجون الاحتلال الإسرائيلي يتعرضون لتعذيب ممنهج ومعاملة سيئة، وذلك بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني.

Published On 17/4/2016
الأسرى الفلسطينيون في أرقام

قال بيان لنادي الأسير الفلسطيني إن نحو سبعة آلاف أسير يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإن من بين هؤلاء أكثر من أربعمائة طفل وطفلة.

Published On 17/4/2016
محمد القيق

أعلن نادي الأسير الفلسطيني الجمعة أن هناك 16 صحفيا فلسطينيا معتقلا لدى سلطات الاحتلال، بينهم طلبة إعلام، مضيفا أنه تم خلال الأسابيع الأخيرة الإفراج عن أربعة صحفيين آخرين.

Published On 11/3/2016
المزيد من اعتقالات واغتيالات
الأكثر قراءة