تقرير: 16 صحفيا فلسطينيا بسجون الاحتلال

الصحفي محمد القيق أضرب عن الطعام 94 يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري المستمر  (الجزيرة)
الصحفي محمد القيق أضرب عن الطعام 94 يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري المستمر (الجزيرة)

أعلن نادي الأسير الفلسطيني الجمعة أن هناك 16 صحفيا فلسطينيا معتقلا لدى سلطات الاحتلال، بينهم طلبة إعلام، مضيفا أنه تم خلال الأسابيع الأخيرة الإفراج عن أربعة صحفيين آخرين.

وقال نادي الأسير في بيان إن آخر الصحفيين المعتقلين هما سامي الساعي من محافظة طولكرم، ومدير مكتب فضائية "فلسطين اليوم" فاروق عليات من محافظة جنين.

وأضاف البيان أن تسعة من المعتقلين صدرت بحقهم أحكام بالسجن تتفاوت بين المؤبد والسجن 11 شهرا، مشيرا إلى أن هناك ثلاثة صحفيين قيد الاعتقال الإداري وهم محمد القدومي وعلي العويوي ومحمد القيق.

وبحسب البيان، فقد أفرج خلال الشهرين الماضيين عن أربعة صحفيين وهم: محمود القواسمة وأسامة شاهين من محافظة الخليل، وحمزة صافي من محافظة طولكرم، وثامر سباعنه من محافظة جنين.

وكان اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية الفلسطينية قد أفاد بوقوع أكثر من 32 انتهاكا إسرائيليا ضد الصحفيين والإعلاميين العاملين في الأراضي الفلسطينية خلال الشهر الماضي، فضلا عن عشر حالات انتهاك داخلية من قبل الأجهزة الفلسطينية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أفاد اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية الفلسطينية بوقوع أكثر من 32 انتهاكا إسرائيليا ضد الصحفيين والإعلاميين العاملين في الأراضي الفلسطينية، فضلا عن عشر حالات انتهاك داخلية من قبل الأجهزة الفلسطينية المختلفة.

قال نادي الأسير الفلسطيني إن عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية بلغ 7000 مع نهاية 2015 الذي شهد “تزايدا في التنكيل والتعذيب أثناء الاعتقال”.

قرر محامو الأسير الصحفي الفلسطيني محمد القيق التوقف عن متابعة قضيته، في خطوة احتجاجية لنادي الأسير الفلسطيني بعد رفض الاحتلال الإسرائيلي الرد على مقترحاتهم بعدم تجديد الاعتقال الإداري للقيق.

المزيد من أسرى ورهائن
الأكثر قراءة