تقرير حقوقي: ألفا منشأة دمرت في تعز

الحوثيون وقوات صالح يقصفون المتحف الوطني بتعز
من آثار قصف الحوثيين وقوات صالح على المتحف الوطني بتعز

أفاد تقرير لجمعيات تنموية وحقوقية يمنية بأن الحرب المندلعة منذ أبريل/نيسان الماضي تسببت في تدمير 2158 منشأة بين عامة وخاصة، كليا وجزئيا، بحسب حصيلة غير نهائية.

وذكر التقرير الصادر عن المجموعة اليمنية للتنمية والإعمار، التي أُعلن تأسيسها أمس السبت، وتتألف من شركات هندسة ومقاولات ومنظمات حقوقية، إن من بين المنشآت المدمرة 161 منشأة خدمية عامية تتبع الحكومة.

وقالت المجموعة التي حضر حفل إشهارها -في مؤتمر صحفي بمدينة تعز– مسؤولون حكوميون إنها "ستعمل مع كافة الشركاء من جهات رسمية وغير رسمية ومنظمات وحكومات داعمة من أجل إعادة الحياة لمدينة تعز".

وتسببت الحرب التي يشنها الحوثيون وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح منذ أبريل/نيسان الماضي في دمار هائل لمدينة تعز، أكثر المدن اليمنية كثافة سكانية.

وقال شهود عيان إن مبنى محافظة تعز، الذي سيطرت عليه المقاومة في أغسطس/آب الماضي، تعرض لقصف عنيف فجر أمس من قبل الحوثيين وقوات صالح، مما أسفر عن دمار في جميع مرافقه.

ووفقا للشهود، فقد تعرضت أحياء ثعبات، والجحملية، والمجلية، وكلابة، والزهراء (شرقي المدينة)، والحصب والدحي (غربها) لدمار كبير، وخرجت المنشآت الخاصة والعامة عن الخدمة.

المصدر : وكالة الأناضول