تقرير: الحوثيون يجندون مئات الأطفال

An armed Yemeni Shiite Huthi child rebel masn a checkpoint erected in the capital Sanaa on September 23, 2014. Yemeni President Abdrabuh Mansur Hadi vowed to restore state authority and warned of 'civil war' in the Sunni-majority country as Shiite rebels were seen in near-total control of the capital. AFP PHOTO / MOHAMMED HUWAIS
تقرير حقوقي أشار إلى أن أغلب الأطفال الذين تم تجنيدهم لقوا حتفهم أو أصيبوا بأمراض نفسية وعقلية (غيتي)

كشف تقرير صادر عن "فريق الرصد الحقوقي" بمحافظة ذمار اليمنية عن قيام مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بتجنيد 670 طفلا، أعمارهم لا تتجاوز 14 عاما، ضمن صفوفها في جبهات القتال.

وأشار فريق الرصد الحقوقي إلى أن الحوثيين وقوات صالح اتجهوا لتجنيد الأطفال لسد العجز في صفوفهم، بعد أن فقدوا أغلب عناصرهم المسلحة.

ووفق التقرير، فإن أغلب الأطفال الذين تم تجنيدهم لقوا حتفهم، في حين أصيب آخرون بأمراض نفسية وعقلية عقب عودتهم من جبهات القتال.

وأكد الفريق الحقوقي أن معظم الحالات لا يتم الإبلاغ عنها، بسبب التهديدات التي يتلقاها الأهالي من الحوثيين بعدم الإبلاغ عن ذلك.

وأنشأ الحوثيون وقوات صالح -وفق التقرير- أربعة معسكرات لتجنيد الأطفال، أبرزها معسكر بمنطقة آنس، في مديرية جبل الشرق غرب محافظة ذمار.

المصدر : الجزيرة