حكم بحبس نقيب صحفيي مصر وعضوين بالنقابة

قلاش أدين بتهمة إيواء صحفيين كانا مطلوبين للعدالة ونشر أخبار كاذبة (الجزيرة)
قلاش أدين بتهمة إيواء صحفيين كانا مطلوبين للعدالة ونشر أخبار كاذبة (الجزيرة)

قالت مصادر قضائية إن محكمة جنح في القاهرة قضت اليوم السبت بحبس نقيب الصحفيين المصريين يحيى قلاش وعضوين في مجلس النقابة لمدة عامين لكل منهم، لإدانتهم بإيواء صحفيين كانا مطلوبين للعدالة ونشر أخبار كاذبة.

وقال مصدر إن المحكمة قضت بكفالة عشرة آلاف جنيه على كل منهم لوقف تنفيذ الحكم حتى نظره بالاستئناف.

وكان نقيب الصحفيين وعضوا مجلس النقابة جمال عبد الرحيم وخالد البلشي أحيلوا إلى المحاكمة في مايو/أيار الماضي إثر اتهامهم بأنهم آووا داخل مقر النقابة صحفيين مطلوبا توقيفهما لمشاركتهما في مظاهرات احتجاجا على اتفاقية تيران وصنافير، التي منحت السعودية حق السيادة على الجزيرتين الواقعتين عند المدخل الجنوبي لخليج العقبة.

وشهدت المحكمة إجراءات أمنية مشددة، ومنعت الشرطة جميع الصحفيين من دخول قاعة المحكمة، تنفيذا لتعليمات رئيسها، حسبما قال مسؤولو الشرطة أمام المحكمة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تحول نقيب الصحفيين المصريين ووكيل النقابة وسكرتيرها العام إلى متهمين رسميا بعد قرار النيابة إحالتهم للمحاكمة، في تصعيد جديد وغير متوقع، بينما طالب مجلس النقابة بعقد جمعية عمومية طارئة.

فرضت قوات الأمن المصرية من جديد حصارا على نقابة الصحفيين لمنع التضامن مع نقيب الصحفيين وزميليه المحتجزين لدى الشرطة. واعتبرت منظمة العفو الدولية احتجاز السلطات الصحفيين “انتكاسة خطيرة” لحرية التعبير.

المزيد من حريات
الأكثر قراءة