منع "مؤبد" لطالبي اللجوء من دخول أستراليا

Australian Prime Minister Malcolm Turnbull (R) and Immigration and Border Protection Minister Peter Dutton (L) speak during a press conference in Sydney, Australia, 30 October 2016. Turnbull and Dutton announced that the Migration Act will be amended to ensure that asylum seekers who try to come to Australia by boat are forbidden from ever entering the country. EPA/PAUL MILLER AUSTRALIA AND NEW ZEALAND OUT
مالكوم تيرنبول (يمين) يكشف اليوم عن مساعيه وبجانبه وزير الهجرة وحماية الحدود بيتر داتون (الأوروبية)

أعلنت الحكومة الأسترالية اليوم الأحد أنها تسعى لمنع جميع طالبي اللجوء -حتى اللاجئين الحقيقيين- الموجودين حاليا في مراكز احتجاز في جزيرة مانوس وناورو من دخول أستراليا "مدى الحياة".

وذكرت حكومة مالكوم تيرنبول المحافظة أنها ستقترح هذا الأسبوع مشروع قانون يعدل قانون الهجرة الساري الآن.

وأشارت إلى أن مشروع القانون سيمنع طالبي اللجوء الذين وصلوا إلى مركزي الاحتجاز اعتبارا من منتصف يوليو/تموز 2013 من دخول أستراليا، حتى إذا كان لديهم تأشيرات مشروعة، بما في ذلك التأشيرات السياحية والتجارية.
     
وقال تيرنبول للصحفيين في سيدني "إن الباب إلى أستراليا مغلق أمام أي شخص يسعى إلى المجيء إلى هنا عن طريق قارب مع مهربين، إنه مغلق".
     
وتابع تيرنبول "هذه رسالة واضحة لا لبس فيها ويجب أن تكون عالية ومسموعة".
     
ومن المقرر أن يطبق حظر الدخول على المحتجزين حاليا في مراكز الاحتجاز القريبة من أستراليا، إضافة إلى الآخرين الذين قرروا بالفعل العودة إلى بلادهم الأصلية.

المصدر : الألمانية