الجيش الإسرائيلي يعتقل 12 فلسطينيا بالضفة

قوات الاحتلال تنفذ يوميا حملات اعتقال في الغربية والقدس (الأوروبية)
قوات الاحتلال تنفذ يوميا حملات اعتقال في الغربية والقدس (الأوروبية)

اعتقل الجيش الإسرائيلي اليوم 12 فلسطينيا بينهم أربعة من نشطاء حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وداهم مطبعة بالضفة الغربية.

وقال الجيش في بيان إن قواته وشرطة حرس الحدود اعتقلت فجر اليوم 12 "مطلوبا" فلسطينيا في الضفة الغربية "يشتبه في ضلوع خمسة منهم بأعمال شغب".

وذكر البيان أن من بين المعتقلين أيضا أربعة من حركة حماس، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وتشهد الضفة الغربية بشكل شبه يومي اعتقالات في صفوف الفلسطينيين على يد الجيش الإسرائيلي، إذ تشير إحصائيات شبه رسمية إلى وجود نحو 6500 أسير في سجون إسرائيل.

وأغلقت قوات الجيش الليلة الماضية شقة ومستودعا في نابلس شمالي الضفة بدعوى "استخدامهما لتصنيع عبوات ناسفة"، على حد تعبير البيان.

كما داهمت قوة من الجيش الإسرائيلي فجر اليوم مطبعة وصادرت محتوياتها بتهمة طباعة مواد إعلانية لحماس في الخليل.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الإسرائيلي يقوم منذ سنوات بحملة واسعة على المؤسسات الفلسطينية في الضفة بزعم دعمها "نشاطات معادية لإسرائيل".

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

نددت فصائل فلسطينية بما أسمتها “الاعتقالات السياسية” التي تمارسها الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، ووصفت خلال وقفة احتجاجية بغزة السبت هذه الاعتقالات بأنها “غير أخلاقية”.

نظم العشرات من الأطفال الفلسطينيين في غزة أمس وقفة تندد بـ”سياسة الاعتقالات الإسرائيلية المستمرة” بحق أقرانهم في الضفة الغربية، وذلك أمام مقر تابع لمنظمة الأمم المتحدة غربي المدينة.

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم حملة اعتقالات استهدفت قيادات بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بمدينتي نابلس ورام الله بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها، كما شملت الاعتقالات مواطنين بمناطق متفرقة بالضفة الغربية.

المزيد من حريات
الأكثر قراءة