اعتصام أمام مكاتب فيسبوك بنيويورك

اعتصم عدد من الأشخاص في مدينة نيويورك أمام مكاتب موقع “فيسبوك” احتجاجا على ما وصفوه بمراقبة الموقع لصفحات الفلسطينيين والتزامه بطلبات الحكومة الإسرائيلية الخاصة بحذف صفحات فلسطينية عن الموقع، دون مراعاة لحرية التعبير.

اعتصم عدد من الأشخاص في مدينة نيويورك أمام مكاتب موقع فيسبوك احتجاجا على ما وصفوه بمراقبة الموقع صفحات الفلسطينيين والتزامه بطلبات الحكومة الإسرائيلية الخاصة بحذف صفحات فلسطينية عن الموقع، دون مراعاة لحرية التعبير.

ودعا المعتصمون فيسبوك للالتزام بالأفكار التي سوّق لنفسه من خلالها، والمتعلقة بتأمينه مساحة لتبادل الأفكار بحرية.

وقبل أيام قدّم موقع فيسبوك اعتذاراته بعد إغلاقه عدة صفحات متصلة بموقعين إخباريين فلسطينيين، لكن ذلك لم يبدد مخاوف الناشطين والصحافيين الفلسطينيين من التعرض للحجب بإيعاز إسرائيلي.

وأقرّ عملاق شبكات التواصل الاجتماعي بالخطأ بعد أن حجب صفحات عدد من مديري شبكة قدس الإخبارية (5.2 ملايين متابع) ووكالة شهاب للأنباء (6.35 ملايين متابع).

وقال موقع فيسبوك في بيان إن "الصفحات ألغيت خطأ" مضيفا أنه أعاد فتحها سريعا".

من جهتهم، يرى الفلسطينيون وداعموهم أن إغلاق هذه الصفحات نتيجة مباشرة لاجتماع جرى مؤخرا بين إدارة فيسبوك ومسؤولين إسرائيليين يتهمون تكرارا الفلسطينيين بالتحريض على الكراهية والعنف عبر وسائل التواصل.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية أفادت في وقت سابق بأن وزير أمن الاحتلال جلعاد إردان ووزيرة العدل إييلت شاكيد التقيا مسؤولين من موقع فيسبوك أثناء زيارتهم لتل أبيب في 12 سبتمبر/أيلول الجاري، واتفقوا على "توطيد التعاون بين السلطات الإسرائيلية المختصة وفيسبوك من أجل شطب المضامين التحريضية من صفحات الموقع".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

وقفة في غزة للتنديد بحجب صفحات نشطاء بموقع الفيسبوك

نظم نشطاء وصحفيون فلسطينيون وقفة أمام مقر الأمم المتحدة بمدينة غزة، للتنديد بما سموها الاتفاقية السرية بين إدارة فيسبوك وحكومة الاحتلال لحجب الصفحات لنشطاء وصحفيين ووسائل إعلام محلية في الموقع.

Published On 29/9/2016
إسرائيل تعلن استجابة لها فيسبوك بحجب منشورات "القتل والإرهاب"

قالت وزيرة العدل الإسرائيلية إيليت شاكيد إن موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك ويوتيوب ومحرك البحث غوغل، تمتثل لـ95% من الطلبات الإسرائيلية بمسح محتوى تعتبره إسرائيل “تحريضا على العنف”.

Published On 13/9/2016
فيسبوك

قال فيسبوك إنه يقوم بدوره بإزالة المحتوى المسيء من موقعه للتواصل الاجتماعي، وذلك في اعتراض على المزاعم الإسرائيلية التي تتهمه بعدم حذف الرسائل التي قد تحرض على العنف.

Published On 3/7/2016
فلسطين رام الله آب 2016 وليد الهودلي يخطب الجمعة منذ 26 عاما ويقول انه منع مؤخرا بسبب خطبة سياسية عن الحج

لجأ الأسير المحرر والكاتب الفلسطيني وليد الهودلي إلى بث خطبة جمعة، كان سيلقيها بأحد مساجد رام الله عبر مواقع اليوتيوب والفيسبوك، بعدما منع من إلقائها في المسجد، حسب قوله.

Published On 30/8/2016
المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة