دعوات بأستراليا للتحقيق باعتداءات على لاجئين أطفال

MELBOURNE , AUSTRALIA - JUNE 25 : Protestors holding placards and balloons during a snap rally at Melbourne's Federation Square to protest the deportation of 5 month old refugee 'Asha' to Nauru on June 25, 2015 in Melbourne. More than 40 asylum seekers transferred to Nauru early this morning from the Wickham Point detention centre near Darwin.
ظروف الاحتجاز في معسكر ناورو تثير استنكارا واسعا في أستراليا (غيتي)

دعت جماعات حقوقية واجتماعية أسترالية حكومة بلادها إلى التحقيق في مزاعم اغتصاب وسوء معاملة في معسكر للهجرة في جزيرة ناورو بالمحيط الهادئ.

وقد انتقدت لجنة في مجلس الشيوخ أمس الاثنين ظروف الاحتجاز في المعسكر الواقع في الجزيرة النائية بوصفها غير آمنة أو مناسبة، ودعت إلى إخلائه من الأطفال في أقرب وقت ممكن.

وقال المجلس الأسترالي للخدمة الاجتماعية، وهو مظلة لعدد من وكالات الرعاية الاجتماعية، إنه يجب التحقيق بشكل مستقل في مزاعم سوء المعاملة، وخاصة ما يتعلق بالاعتداءات الجنسية على الأطفال من قبل حراس المعسكر، وهي اعتداءات تكررت بشكل كبير مؤخرا.

ويوجد أكثر من 630 شخصا حاليا في معسكر ناورو -من ضمنهم 86 طفلا- في إطار سياسة للحكومة الأسترالية تقضي برفض طالبي اللجوء الذين يصلون عن طريق القوارب وإعادة توطينهم في بابوا غينيا الجديدة.

وقوبل النظام المعمول به في أستراليا الذي يقضي باحتجاز المهاجرين في البحر، بانتقادات من الأمم المتحدة لأن وجود مراقبين من الخارج لمتابعته يكاد يكون مستحيلا.

المصدر : الفرنسية