3000 لاجئ يوميا إلى مقدونيا

Syrian refugees wait near the the railway station of Idomeni , northern Greece to cross the border and enter Macedonia, on Monday Aug. 24, 2015. Greece has been overwhelmed this year by record numbers of migrants who have been arriving on a number of Greek islands.(AP Photo/Santi Palacios)
لاجئون سوريون ينتظرون قرب محطة قطار شمال اليونان للعبور إلى مقدونيا (أسوشيتد برس)

توقعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عبور ما يصل إلى ثلاثة آلاف شخص يوميا إلى مقدونيا خلال الأشهر المقبلة، وفي الأثناء تتفاعل قضية المهاجرين دوليا وإنسانيا.

ووفق المنظمة فإن في مقدمة هؤلاء اللاجئين سوريين فارين من الحرب وآخرين من دول مجاورة.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية ميليسا فليمنغ "لا نرى نهاية لتدفق البشر خلال الأشهر المقبلة" مشيرة إلى استمرار العنف في العراق وسوريا و"تفاقم أوضاع" اللاجئين السوريين في تركيا والأردن ولبنان.

وأضافت في إفادة صحفية في جنيف اليوم أن بلدان الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 28 دولة يجب أن تضمن "توزيعا عادلا" لطالبي اللجوء.

وتابعت "نؤمن بقوة بأن بمقدور أوروبا القيام بهذا الأمر إذا اتخذت الإجراءات الصحيحة".

وفي الأثناء، اشتبك مئات المهاجرين مع الشرطة وقطعوا لبعض الوقت طريقا رئيسيا بميلانو العاصمة المالية لـ إيطاليا أمس الاثنين احتجاجا على أوضاعهم المعيشية وطول انتظارهم لإذن بالبحث عن عمل.

وأعاق نحو ثلاثمئة مهاجر، وأغلبهم أفارقة، حركة المرور في طريق رئيسي داخل المدينة وهتفوا "وثائق.. وثائق" بينما تم استدعاء شرطة مكافحة الشغب لإبعادهم إلى معسكر مؤقت بالجوار حيث ينتظرون التسجيل والحصول على هويات.

المصدر : وكالات