صحيفة تنتقد معاملة المهاجرين وكأنهم وباء

Migrants escape from the French Police as they try to catch a train to reach England, in Calais, France, 30 July 2015. A Sudanese man, between 25 and 30 years old, was crushed under a truck as up to 1,500 migrants tried to force their way into the tunnel, which links France and Britain under the English Channel. Since the beginning of the year there were more than 37,000 interceptions of migrants in Calais attempting to cross to England, the Eurotunnel operators said on 29 July.
محنة المهاجرين بحاجة إلى التعاطف معها ومعاملتهم مثل البشر (الأوروبية)

انتقد مقال بصحيفة إندبندنت لغة كبار المسؤولين بالحكومة البريطانية في تعاملهم مع أزمة المهاجرين بوصفهم "أسرابا" متجهة إلى بريطانيا، كما جاء على لسان رئيس الوزراء ديفد كاميرون، أو بـ"غزو" يهدد أوروبا، كما وصف وزير الخارجية فيليب هاموند آلاف البؤساء الذين تجمعوا بميناء كاليه شمال فرنسا.

النقاش المحتدم حول الهجرة لبريطانيا وصل درجة هستيرية، والحكومة بهذا الأسلوب تبدو وكأنها تؤجج الآراء الأكثر رجعية بدلا من تهدئتها

وقال الكاتب إن وصف المهاجرين بلغة الأوبئة أو الغزو ليس غريبا للأسف، ولكن أن تصدر هذه الكلمات من رئيس الوزراء ووزير خارجيته فإن هذا الأمر بمثابة تحول في سياسة الخوف، وبدلا من أن يدفع مشهد حشود اللاجئين الخائفين، المجتمعين بالميناء المعروف بأنه قبلة المصيفين، إلى التعاطف معهم، أثار الاشمئزاز والغضب.

وعلق على النقاش المحتدم، حول الهجرة إلى بريطانيا، بأنه وصل درجة هستيرية، وأن الحكومة بهذا الأسلوب تبدو وكأنها تؤجج الآراء الأكثر رجعية بدلا من تهدئتها.

وألمحت الصحيفة إلى أن غالبية الموجودين في كاليه لاجئون من سوريا وإريتريا والسودان وأفغانستان، وأنهم لم يجتمعوا للغزو ولكن لأنهم كانوا على استعداد للمخاطرة بكل شيء بحثا عن الأمان.

وترى إندبندنت أن الوقت قد حان لوقف سياسة الخوف، وأن تشجيع السياسيين بالحكومات الأوروبية على الحديث عن طالبي اللجوء كبشر سيكون بداية جيدة.

المصدر : إندبندنت

حول هذه القصة

epa02362013 Pupils of John Lennon school direct questions at British Formula One driver Lewis Hamilton (C) of McLaren Mercedes in Berlin, Germany, 28 September 2010. Hamilton talked about his career and his motivation. EPA/BRITTA PEDERSEN

كشفت دراسة حديثة أجراها الباحث الألماني هيربرت بروكر بتكليف من مؤسسة “بيرتلسمان” الألمانية أن المهاجرين الجدد يتمتعون بمستوى من التعليم والمؤهلات أفضل من الألمان أنفسهم.

Published On 24/5/2013
تنظيم يميني فرنسي يطالب بطرد المهاجرين

دعا تنظيم “كتلة هوية” اليميني بفرنسا لترحيل المهاجرين وإعادتهم إلى بلدانهم الأصلية، بدعوى أنهم يشكلون خطرا على الهوية، وذلك بعد أيام من إعلان الحكومة الفرنسية عن خارطة طريق لدمج المهاجرين.

Published On 16/11/2014
أوضاع المهاجرين غير النظاميين في إيطاليا

تسعى سلطات مدينة كاتانيا في صقلية لتوفير ظروف استقبال مناسبة للفارين من الحروب والاضطرابات بأفريقيا. ورغم ذلك يعاني المهاجرون غير النظاميين فيها ظروفا صعبة للغاية.

Published On 14/6/2015
المزيد من حريات
الأكثر قراءة