حكم بالسجن ثلاث سنوات لمغرد بالكويت

محكمة الجنايات الكويتية نظرت في قضية عاشور بوصفها قضية "أمن دولة"
محكمة الجنايات الكويتية نظرت في قضية عاشور بوصفها قضية "أمن دولة"

قضت محكمة الجنايات الكويتية بحبس مغرد ثلاث سنوات على خلفية تغريدات تتعلق بعملية عاصفة الحزم في اليمن.

فقد حكمت المحكمة بحبس المغرد أحمد عاشور ثلاث سنوات مع الشغل وكفالة بنحو 3300 دولار لوقف النفاذ في قضية أمن دولة تتعلق "بالإساءة للسعودية"، على خلفية تغريدات على موقع تويتر تتعلق بعملية عاصفة الحزم.

وقررت المحكمة حبس عاشور بعد أن أثبتت التحقيقات أنه صاحب تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تتعلق بعاصفة الحزم.

وألقى جهاز أمن الدولة الكويتي القبض على عاشور في أبريل/نيسان الماضي، وتم التحقيق معه وإحالته إلى النيابة العامة ثم إلى المحكمة.

من جهة أخرى، قضت محكمة الجنايات الكويتية ببراءة أحد أبناء الأسرة الحاكمة من تهم بالإساءة لثوابت الأمة والتطاول على النظام العام والذات الأميرية، بسبب تغريدات على حسابه بموقع تويتر.

وكان الشيخ عبد الله سالم الصباح أوقف أوائل يونيو/حزيران الماضي عقب عودته للبلاد، ثم أخلت المحكمة سبيله بكفالة، وقضت ببراءته في جلسة اليوم الثلاثاء.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أصدرت محكمة كويتية حكما بالسجن سنتين بحق شاب كويتي بسبب كتابته تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اعتبرت "مسيئة إلى الذات الأميرية"، وهي تهمة يواجهها عشرات الناشطين والمعارضين في الكويت.

قضت محكمة الجنايات الكويتية ظهر اليوم الأربعاء بسجن المغردة سارة الدريس سنة وسبعة أشهر مع الشغل، وبدفع كفالة بمبلغ 200 دينار لوقف النفاذ، وذلك بتهمة "العيب بالذات الأميرية"، الأمر الذي رأى فيه عدد من الناشطين قمعا للحريات وتهديدا لمستقبل الحقوق بالكويت.

قضت محكمة الجنايات في الكويت ببراءة جميع المتهمين بقضية دخول مجلس الأمة، وعدم الاختصاص بالدعوى المقدمة بطلب تعويض مؤقت ضد النواب السابقين المتهمين، وقد رحب الناشطون بقرار المحكمة، معتبرين أن الشعب كان ينتظر هذا الحكم تأسيسا لمستقبل أفضل للبلاد.

أيدت محكمة استئناف كويتية، اليوم الاثنين، حكما بالسجن أربع سنوات بحق الناشط الإلكتروني أحمد فاضل الذي أدين بنشر تغريدات اعتبرت مسيئة للقضاة.

المزيد من حريات
الأكثر قراءة