النظام السوري و"الدولة" يعتقلان المئات تعسفيا في مايو

An image grab taken from a video uploaded on YouTube on April 26, 2012 allegedly shows arrested men in the back of a pick-up truck on April 25, 2012, in the Syrian town of Duma. Syrian troops pressed a campaign to crush anti-regime opponents, activists said as France held out the threat of military action to halt the bloodshed that has persisted despite a ceasefire
القوات النظامية متهمة باعتقال أكثر من مائتي ألف سوري (الفرنسية)

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إنها سجلت أكثر من 674 حالة اعتقال تعسفي في مايو/أيار الماضي، تحملت القوات النظامية السورية المسؤولية عن أغلبها.

ووفق تقرير للشبكة، فإن القوات الحكومية وحدها اعتقلت تعسفيا خلال الشهر نفسه 521، منهم ثمانون امرأة وطفلا.

بينما اعتقل تنظيم الدولة الإسلامية في الفترة نفسها 88 شخصا، منهم 15 طفلا وامرأة.

وتشير الشبكة إلى أن جبهة النصرة مسؤولة كذلك عن اعتقال 42 شخصا، منهم عشرة نساء وأطفال.

أما قوات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي فتتحمل المسؤولية عن اعتقال 18، منهم امرأة وثلاثة أطفال. أما باقي فصائل المعارضة المسلحة فتتحمل المسؤولية عن اعتقال خمسة أشخاص في الفترة نفسها، جميعهم رجال.

وأورد التقرير أسماء بعض المختفين قسريا خلال الشهر، ودعا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه مئات آلاف المحتجزين والمختفين في سوريا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

محققون دوليون في جرائم الحرب يكشفون عن آلاف من حالات التعذيب والقتل الممنهج داخل السجون السورية

تعرّف أهالي من مدينة الزبداني بريف دمشق على صور لجثث أبنائهم المعتقلين لدى سلطات النظام الحاكم، وذلك بعد نشر صور مسربة للعديد من المعتقلين الذين قضوا تحت التعذيب.

Published On 7/3/2015
حملات دعائية للتأكيد على استمرار الثورة السورية

أطلق ناشطون سوريون في دمشق حملتين: الأولى حملت اسم “الثورة مستمرة” للتأكيد على مواصلة فعالياتها، والثانية بعنوان “أنقذوا البقية” للتذكير بمعاناة المعتقلين في سجون النظام والمطالبة بالإفراج عنهم.

Published On 26/4/2015
المزيد من حقوق إنسان
الأكثر قراءة