فصل طالبات من جامعة الأزهر بتهمة التظاهر

طالبات يتظاهرن في جامعة القاهرة أواخر العام الماضي (غيتي)
طالبات يتظاهرن في جامعة القاهرة أواخر العام الماضي (غيتي)

فصلت إدارة جامعة الأزهر نهائيا تسع طالبات لمشاركتهن في مظاهرات تطالب بالإفراج عن زميلاتهن المعتقلات، حسبما أفادت مصادر في هيئة الدفاع عن طلاب الجامعة.

وكانت إدارة الجامعة قد هددت صراحة أي طالب يشارك في ما سمتها مظاهرات تخريبية بالفصل النهائي من الجامعة دون انتظار صدور أحكام قضائية.

وتم فصل 182 طالبا من جامعاتهم هذا العام على خلفية مشاركتهم بالمظاهرات الرافضة للانقلاب العسكري داخل الجامعات، كما تم فصل 442 طالبا العام الماضي.

وتشهد أغلب الجامعات المصرية مواجهات متكررة بين الشرطة والطلاب الرافضين للانقلاب العسكري يسقط فيها قتلى وجرحى، ويعتقل فيها عدد كبير من الطلاب.

وفي العام الماضي أصدرت وزارة التعليم العالي قرارا بمنع ممارسة العمل السياسي داخل الجامعات، واعتبرت التعبير عن الانتماء السياسي -سواء برفع شعار رابعة أو صور الرئيس المعزول محمد مرسي– جريمة يعاقب عليها بالفصل النهائي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

خرجت عدة مسيرات ليلية رافضة للانقلاب أمس في محافظتي الإسكندرية والجيزة وحي المعادي، في حين وقعت مواجهات عنيفة في جامعة القاهرة بعدما اعتدى الأمن الإداري على طلاب رافضين لحكم العسكر.

قررت النيابة العامة بمحكمة المنصورة حبس ست طالبات بكلية الدراسات الإسلامية في جامعة الأزهر بالمنصورة مدة 15 يوما على ذمة التحقيق بعد توجيه عدد من التهم إليهن منها إثارة الشغب.

المزيد من حقوق إنسان
الأكثر قراءة