وفاة قيادي بجماعة الإخوان بعد تردي صحته بسجن مصري

توفي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين فريد إسماعيل الأربعاء بعد تردي حالته الصحية بسجن الزقازيق بدلتا مصر

وكان إسماعيل قد دخل قبل أيام في غيبوبة جراء إصابته بمرض الكبد وحرمانه من الأدوية والتعامل معه بقسوة من قبل سلطات سجن العقرب، الأمر الذي أدى إلى تدهور حالته الصحية ووفاته، بحسب موقع بوابة الحرية والعدالة (الموقع الرسمي للحزب).

ونقلت وكالة الأناضول عن أحد أفراد عائلته أن إسماعيل توفي بعد يومين من نقله من محبسه إلى أحد المستشفيات على خلفية تردي حالته الصحية.

وكانت الأجهزة الأمنية المصرية قد ألقت القبض على إسماعيل الأستاذ بكلية الصيدلة بجامعة الزقازيق وعضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، من مسكنه بالزقازيق في سبتمبر/أيلول 2013.

وشغل إسماعيل منصب وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي في أول برلمان منتخب بعد ثورة 25 يناير.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

تنظيم ولاية سيناء ينشر إصداراً مرئياً يتوعد فيه باستمرار الـعمليات المسلحـة ضـد الجيـش والشرطـة فـي سيناء

أصدر تنظيم “ولاية سيناء” شريطاً مرئياً توعد فيه باستمرار العمليات المسلحة ضد الجيش والشرطة في سيناء، واستعرض فيه عمليات استيلاء على أسلحة للجيش، كما أظهر جانباً من هجمات التنظيم.

Published On 12/5/2015
Member of the Prize Committee Mohamed ElBaradei, former Director General of the International Atomic Energy Agency and Nobel Laureate, speaks at a press conference where the winner of the 2014 Ibrahim Prize for Achievement in African Leadership was announced, in Nairobi, Kenya Monday, March 2, 2015. Namibian President Hifikepunye Pohamba has won the 2014 Ibrahim Prize for African leadership, the first African leader deemed worthy of the honor since 2011. (AP Photo/Ben Curtis)

أبدى نشطاء ومحللون تحفظهم على التصريحات الأخيرة لمحمد البرادعي، نائب الرئيس المصري السابق، التي أشار فيها إلى مخالفة ما تم الاتفاق عليه قبيل عزل الجيش للرئيس محمد مرسي.

Published On 13/5/2015
المزيد من حريات
الأكثر قراءة