السلطة تعتقل ناشطا طلابيا من حماس

صورة الشاب الذي اعتقلته السلطة
جهاد سليم ممثل الكتلة الإسلامية باللجنة التحضيرية للانتخابات الطلابية التي جرت مؤخرا في بيرزيت

اعتقلت أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية في مدينة بيرزيت، في الضفة الغربية المحتلة، مساء أمس، ناشطا طلابيا من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي أدانت بشدة الحادث.

وقالت الكتلة الإسلامية بجامعة بيرزيت إن جهاز الأمن الوقائي "اختطف" ممثلها باللجنة التحضيرية للانتخابات جهاد سليم أثناء خروجه من الجامعة مساء السبت.

واستنكرت حماس "اختطاف" ناشطها، ودعا الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري، في تصريح صحفي، إلى الإفراج الفوري عن سليم.

ووفق أبو زهري فإن "اختطاف" الناشط دليل على انتهاك حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) للحريات الطلابية، وعدم احترامها لأي نتائج انتخابات.

يُشار إلى أن الكتلة الإسلامية اكتسحت انتخابات بيرزيت، وتقدمت كتلة الوفاء الإسلامية بـ905 أصوات عن منافستها كتلة الشهيد ياسر عرفات الفتحاوية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

صورة لغلاف الكتاب

أصدر المكتب الإعلامي لحماس “كتابا أسود”، يرصد “انتهاكات” السلطة بالضفة، خصوصا بحق رموز حماس وكوادرها ومناصريها، بالاختطاف أو الاعتقال أو التعذيب حتى الموت. وقال مسؤول بحماس إن الكتاب بات ضروريا بسبب التركيز على كل ما يجري بالقطاع وتجاهل ما يجري بالضفة من “استئصال”.

Published On 12/11/2008
REUTERS/ Members of the Palestinian security forces patrol a street in the West Bank city of Hebron August 5, 2008. In 2007, Israel's B'Tselem human rights group said more than 1,000

اتهم تقرير مطول لنشرة “ميدل إيست مونيتور” اللندنية الدول الغربية والمجموعة الرباعية بالمشاركة في “انتهاكات” السلطة الفلسطينية بالضفة، لتقديمها الدعم المالي والاستشارة لأجهزة أمنية تورطت بها، وطلب تحقيقا بريطانيا وأوروبيا وربْط أي مساعدة مالية باحترام حقوق الإنسان.

Published On 22/7/2009
اعضاء المنظمة العربية في المؤتمر الصحفي

أصدرت منظمة حقوقية تقريرا جديدا نشر ظهر الخميس يرصد عمليات الاعتقال السياسي والاستدعاءات والتعذيب، والتي قامت بها السلطة الفلسطينية بحق مواطنيها، وذلك خلال الفترة بين يناير/كانون الثاني 2012 ويوليو/تموز من العام نفسه.

Published On 27/12/2012
فلسطنيات يتظاهرن ضد الاعتقال السياسي

اتهم تقرير حقوقي الاحتلال الإسرائيلي وسلطتي رام الله بقيادة محمود عباس، وغزة بقيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بممارسة انتهاكات بحق الفلسطينيين، وأكد تدهور أوضاع السلطة القضائية في تعاملها مع هذه الانتهاكات في كل من غزة والضفة.

Published On 21/4/2013
المزيد من حقوق إنسان
الأكثر قراءة