مسلحون حوثيون يقتحمون مكتب الجزيرة بصنعاء

عناصر تابعة لجماعة الحوثي في شوارع صنعاء بعد سيطرتهم عليها (رويترز)
عناصر تابعة لجماعة الحوثي في شوارع صنعاء بعد سيطرتهم عليها (رويترز)

خطف مسلحون حوثيون مهندس البث وحارس الأمن في مكتب شبكة الجزيرة في صنعاء، بعد أن اقتحموا المكتب وعبثوا بمحتوياته، حسبما أفاد مراسل الجزيرة.

ووفقا للمراسل قام المسلحون أيضا بتكسير كاميرات المراقبة الموجودة في المكتب.

بدوره أكد أحمد الشلفي محرر الشؤون اليمنية في الجزيرة أن ما تعرض له المكتب في صنعاء على يد الحوثيين لن يحول دون نقل الجزيرة لما يجري في اليمن من تطورات وأحداث، في ظل تطور وسائل التواصل الاجتماعي، وشدد على أن الجزيرة اعتمدت الموضوعية والمهنية في تغطيتها لأحداث اليمن.

وكان المراسل قد أفاد في وقت سابق بأن مسلحين تابعين لـجماعة الحوثيين اقتحموا في وقت سابق قناتي "يمن شباب" و"سهيل" في صنعاء، واعتقلوا موظفين يعملون بالقناتين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلنت قناة الجزيرة الناطقة بالإنجليزية اليوم الثلاثاء إغلاق مكتبها في بكين بصفة مؤقتة بعد رفض السلطات الصينية تجديد تأشيرة مراسلتها مليسا تشان التي تعمل هناك منذ عام 2007.

أعلن المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر الثلاثاء أن بلاده تشعر بـ”خيبة أمل” لقرار الصين طرد الصحافية الأميركية في قناة الجزيرة ميليسا شان، وقالت الجزيرة إنها اضطرت إلى إغلاق مكتب قناتها الإنجليزية مؤقتا في بكين بعد رفض السلطات تجديد الترخيص لمراسلتها.

تعرض مكتب الجزيرة لأضرار بعد قصف مبنى مجاور له بثمانية صواريخ من قبل طائرات إسرائيلية، يأتي ذلك بينما استنكرت هيئات دولية معنية بحرية الصحافة تل أبيب لاستهدافها المتواصل للصحفيين وهيئاتهم منذ بدء العملية التي قتل فيها حتى الآن خمسة صحفيين.

أنهت سلطات الأمن السودانية يوماً ثالثاً من التحقيقات مع مدير مكتب الجزيرة المسلّمي الكبّاشي. وقد أطلق الأمن السوداني سراح الزميل الكبّاشي دون توجيه أي اتهام، بعدما رفض طلبات من بينها عدم تناول موضوعات وصفها المحققون بأنها خطوط حمراء.

المزيد من حريات
الأكثر قراءة