احتجاجات بتركيا على مقتل فتاة دفاعا عن شرفها

1036 - Istanbul, Istanbul, TURKEY : Women shout slogans and hold placards reading "Ozgecan Aslan is our rebellion" during a demostration in Istanbul on February 14, 2015, against the murder of a young woman named Ozgecan Aslan. Women's rights activists in Turkey took to the streets in protest at the murder of a young woman after she resisted an alleged attempt to rape her, local media reported. AFP PHOTO / OZAN KOSE
من مظاهرات في إسطنبول أمس متضامنة مع القتيلة أوزغيكان أصلان (الفرنسية)

خرجت إلى شوارع إسطنبول التركية أمس المئات من الناشطات في الدفاع عن حقوق المرأة، احتجاجا على مقتل شابة بعد مقاومتها محاولة لاغتصابها.

وتجمعت مئات النساء في ساحة تقسيم في إسطنبول وهتفن بشعارات من بينها "أنت لست لوحدك مطلقا". وطالبت المتظاهرات باستقالة وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية إيسينور إسلام.

وعثرت الشرطة الجمعة على جثة محترقة للشابة أوزغيكان أصلان (20 عاما) في مجرى أحد الأنهار. وكانت قد فقدت منذ الأربعاء بعد أن قيل إنها استقلت حافلة صغيرة للعودة لمنزلها، وفق صحيفة حرييت.

وجرى اعتقال ثلاثة مشتبه فيهم من بينهم سائق الحافلة، وتردد أنه اعترف بطعن الشابة.

ولم يتضح على الفور السبب وراء الجريمة، إلا أن وكالة دوغان الخاصة للأنباء قالت إن سائق الحافلة حاول اغتصاب أصلان بعد أن أصبحت وحدها في الحافلة.

وبعد أن قاومته برش رذاذ الفلفل عليه، طعنها حتى الموت، وبعد ذلك استعان بشخصين آخرين هما والده وصديقه لإخفاء الجثة.

المصدر : الفرنسية