أسيرة فلسطينية تدخل بإضراب مفتوح عن الطعام

لافتة تذكر بالأسيرات الفلسطينيات داخل السجون الإسرائيلية (الجزيرة نت)
لافتة تذكر بالأسيرات الفلسطينيات داخل السجون الإسرائيلية (الجزيرة نت)

بدأت الأسيرة الفلسطينية بسجون الاحتلال الإسرائيلي إحسان دبابسة (27 عاما) إضرابا مفتوحا عن الطعام رفضا لنقلها إلى سجن "الدامون".

وحسبما قالت عائلة الأسيرة لمركز "أحرار" للأسرى وحقوق الإنسان، فإن الأسيرة تخوض الإضراب المفتوح عن الطعام منذ أربعة أيام.

وأفادت العائلة نقلا عن الأسيرة دبابسة بأنه من المفترض أن يتم نقلها اليوم إلى سجن "الدامون"، حيث تفتتح إدارة سجون الاحتلال قسما جديدا للأسيرات الفلسطينيات هناك بسبب ارتفاع أعداد الأسيرات والاكتظاظ بسجن "هشارون"، حيث تقبع كافة الأسيرات الفلسطينيات.

وذكرت العائلة أن الأسيرة دبابسة ترفض قرار النقل وتصر على الإضراب عن الطعام. وبحسب العائلة فإن الأسيرة تمر بحالة صعبة نتيجة لذلك.

وناشدت العائلة كافة المؤسسات الحقوقية التدخل لمنع نقل الأسيرة دبابسة لسجن "الدامون"، وتسليط الضوء أكثر على معاناة الأسيرات الفلسطينيات.

وتقبع دبابسة في الأسر منذ أكتوبر/تشرين الأول 2014. وهي أسيرة محررة أمضت عامين في الأسر وتحررت عام 2009، وهي خطيبة الأسير أسامة الحروب من جنين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

استقبل المئات من الأردنيين فجر الأربعاء عميدة الأسيرات الفلسطينيات أحلام التميمي التي نالت حريتها ضمن صفقة التبادل بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل، التي سيفرج بموجبها عن 1027 أسيرا.

لم تكتمل فرحة الأسيرة وفاء البس بحريتها، فدموع الفرح بخلاصها من سجون الاحتلال الإسرائيلي امتزجت بدموع الحزن والحسرة على الأسيرات اللاتي لم تشملهن صفقة تبادل الأسرى، وبقين قيد الاعتقال خلف قضبان السجان الإسرائيلي.

قالت عميدة الأسيرات الفلسطينيات الأسيرة المحررة أحلام التميمي إن الأسرى الفلسطينيين في العزل هم “شهداء مع وقف التنفيذ” وإن التضامن الخارجي له أثر إيجابي كبير في رفع معنويات الأسرى عموما والموجودين في العزل خاصة.

المزيد من حقوق إنسان
الأكثر قراءة