الأمن المصري يعتقل ناشطين بـ6 أبريل

مظاهرة لحركة 6 أبريل في عام 2010 (الأوروبية)
مظاهرة لحركة 6 أبريل في عام 2010 (الأوروبية)

اعتقلت السلطات المصرية اثنين من أعضاء حركة 6 أبريل، وذلك قبل أيام من الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.

وقالت الحركة في بيان إن السلطات اعتقلت الناشطين محمد نبيل وأيمن عبد المجيد من منزليهما فجر اليوم الاثنين.

وأوضحت الحركة أن "قوات النظام اختطفت الزميل محمد نبيل من منزله بدون سبب أو إذن من النيابة، ولم تتضح التفاصيل للحين".

وأضاف البيان أن السلطات اقتادت الناشط محمد نبيل إلى جهة غير معلومة، بينما اقتيد الناشط أيمن عبد المجيد إلى مركز شرطة النزهة وجرى التحقيق معه.

وحمّلت الحركة النظام المصري والأجهزة الأمنية المسؤولية عن سلامة الناشطين.

يذكر أن محكمة مصرية أصدرت في 28 أبريل/نيسان 2014 حكما بحظر أنشطة حركة 6 أبريل ومصادرة ممتلكاتها ومقارها بعد إدانتها بالعمالة لجهات أجنبية والاستقواء بالخارج، وتهديد الأمن والسلم العام، والقيام "بأعمال تشوه صورة الدولة المصرية، والتخابر مع قوى أجنبية".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

شهدت عدة محافظات مصرية السبت مسيرات دعت إليها حركة شباب 6 أبريل في الذكرى الخامسة لتأسيسها تطالب بإسقاط النظام، ولكنها تحولت إلى اشتباكات مع مؤيدي الرئيس محمد مرسي تدخل على إثرها الأمن مستخدما الغازات المدمعة التي أدت إلى وقوع إصابات اختناق.

أفرجت النيابة العامة المصرية اليوم السبت عن المنسق العام لحركة 6 أبريل أحمد ماهر بضمان محل سكنه، وذلك على ذمة التحقيق، بعد اتهامه بمقاومة السلطات وإهانة رجال الشرطة وتحريض متظاهرين على التظاهر أمام منزل وزير الداخلية.

تنظر اليوم الأحد محكمة جنح عابدين أولى جلسات محاكمة مؤسس حركة 6 أبريل أحمد ماهر والناشط السياسي أحمد دومة، الموجودَيْن رهن الحبس، والناشط محمد عادل، لاتهامهم بالتظاهر بدون ترخيص وفق قانون التظاهر الذي صدر الشهر الماضي ولقي انتقادات داخلية وأميركية.

قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حظر أنشطة حركة 6 أبريل التي أسهمت في الثورة التي أطاحت بحكم الرئيس المخلوع حسني مبارك وأيدت الانقلاب العسكري على الرئيس المعزول محمد مرسي.

المزيد من حريات
الأكثر قراءة