الاحتلال يحول صحفيا فلسطينيا للاعتقال الإداري

أحد الملصقات التي تظهر تضامنا مع الصحفي المعتقل محمد القيق (الجزيرة)
أحد الملصقات التي تظهر تضامنا مع الصحفي المعتقل محمد القيق (الجزيرة)

عوض الرجوب-الخليل

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد أمر اعتقال إداري بحق مراسل قناة المجد الفضائية الصحفي الأسير محمد القيق الذي يخوض إضرابا عن الطعام منذ نحو شهر.

وقالت زوجة القيق الصحفية فيحاء شلش في حديث للجزيرة نت إن زوجها المعتقل منذ شهر يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ26 على التوالي، وسيستمر في إضرابه.

وعبرت شلش عن قلقها على صحة زوجها، خاصة مع وجود معلومات عن مكان اعتقاله حاليا، مشيرة إلى عدم السماح للمحامين بزيارته خلال الأيام الأخيرة للاطلاع على وضعه الصحي ومعرفة مكان اعتقاله.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت القيق -وهو أسير سابق- في الـ21 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ونقلته إلى قسم التحقيق في سجن الجلمة شمال إسرائيل، وهناك أعلن الإضراب عن الطعام مطالبا بوقف معاملته القاسية والسماح لمحاميه بزيارته.

ووفق نقابة الصحفيين الفلسطينيين، فإن سلطات الاحتلال تعتقل في سجونها 16 صحفيا فلسطينيا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

اتهمت عائلة فلسطيني جيش الاحتلال بإعدامه قرب بلدة سعير شمال الخليل ظهر الجمعة. من جهة ثانية شيعت جماهير الخليل جنازة الشهيد عدي ارشيد الذي استشهد عند مدخل المدينة الشمالي.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد 15 فلسطينيا من عدة مناطق بالضفة الغربية، بينهم مدير دائرة شؤون الأحزاب في دائرة العلاقات العربية بمنظمة التحرير الفلسطينية إسماعيل العمصي.

قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت مساء الأحد وصباح الاثنين ثلاثين فلسطينيا، بينهم أطفال. وتركزت الاعتقالات في محافظة الخليل ونابلس. كما نفذ الاحتلال اقتحامات في مناطق متفرقة بالضفة.

المزيد من حريات
الأكثر قراءة