51 معتقلة فلسطينية بالسجون الإسرائيلية

Palestinians walk past Israeli police officers in Jerusalem's Old City December 9, 2015. To match ISRAEL-PALESTINIANS/CASUALTIES REUTERS/Ammar Awad
شابة وشيخ فلسطينيان أثناء مرورهما بأحد أزقة البلدة القديمة بالقدس قبل أيام (رويترز)

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية) إن عدد المعتقلات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية بلغ 51، بينهن ثلاث مصابات برصاص الجيش الإسرائيلي.

وذكرت محامية الهيئة حنان الخطيب في بيان اليوم السبت أن ثلاث معتقلات يرقدن في المستشفيات الإسرائيلية بعد إصابتهن برصاص الجيش الإسرائيلي قبل اعتقالهن، وأن أسيرتين معزولتان في سجن الرملة، في حين تقبع 31 معتقلة في سجن الشارون.

وأشارت إلى أن 15 معتقلة نقلن من سجن الشارون إلى سجن الدامون، الذي افتتح مؤخرا بسبب الاكتظاظ في المعتقلات.

وأوضحت المحامية عقب أول زيارة للسجن الجديد، أن جميع المعتقلات نقلن موقوفات (غير محكومات) ولم يتم السماح لهن بأخذ أغراضهن الشخصية، وأن الساحة المخصصة للسجن مراقبة على مدار 24 ساعة بالكاميرات، كما يفتقد السجن الأدوات والأجهزة الكهربائية، وذلك بحسب شهادة المعتقلة شيرين العيساوي لمحامية الهيئة.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

فلسطين- الضفة الغربية- نابلس- نوفمبر 2015- جنود الاحتلال يقمعون النساء المقدسيات خلال تواجدهن قرب احد بوابات المسجد الأقصى- - الصورة من الزميلة اسيل جندي خاصة بالجزيرة نت-2

ارتفع عدد الأسيرات منذ انتفاضة القدس التي دخلت شهرها الثاني إلى أكثر من أربعين أسيرة بعد أن كن في حدود 18 أسيرة قبل ذلك التاريخ.

Published On 11/11/2015
عدد من النسوة المشاركات في الوقف الاحتجاجية ام أحد مقرات الأمم المتحدة بمدنية غزة، تصوير 8-3-2015

بين الاحتجاج وإبراز المعاناة والتشبث بمعاني الصبر والصمود، تراوحت كلمات المشاركات في مهرجان أقماته أمس مئات النساء الغزيات في اليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق الثامن من مارس/آذار في كل عام.

Published On 9/3/2015
توتر في المسجد الأقصى ج1

ساد التوتر مداخل ومحيط المسجد الأقصى بعد دفع قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية لأبوابه ومنع نساء من الدخول، في وقت سمح فيه لمجموعات من المستوطنين بالتجوال بحرية في باحاته.

Published On 25/8/2015
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على النساء لمنعهـن مـن الوصول للمسجد الأقصى وتسمح للمتطرفين اليهود بدخوله

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين الفلسطينيين داخل البلدة القديمة في القدس المحتلة، وطاردت تلك القوات النساء لإبعادهن عن منطقة باب السلسلة، واعتدت عليهن لمنعهن من الوصول إلى المسجد الأقصى.

Published On 21/9/2015
المزيد من أسرى ورهائن
الأكثر قراءة