الاحتلال يمنع الشيخ كمال الخطيب من السفر

الشيخ كمال الخطيب في مهرجان شعبي بعنوان "ميراثنا في خطر
الشيخ كمال الخطيب ثالث شخصية من الحركة الإسلامية بالداخل الفلسطيني يمنع من السفر الأيام الماضية (الجزيرة)

أصدر وزير الداخلية الإسرائيلي سلفان شالوم أمراً بمنع الشيخ كمال الخطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية في أراضي الـ48، من السفر شهراً قابلا للتجديد.

وقالت الحركة الإسلامية في بيان إن القرار يسري اعتباراً من تاريخ أمس الاثنين وحتى 19 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مشيرة إلى أن المنع قابل للتجديد لمدة ثلاثة أشهر أخرى.

واستنكرت الحركة خطوة الاحتلال وقالت إنها تعسفية ومرفوضة كلياً وتأتي "حلقة في مسلسل الملاحقات السياسية، التي بدأت منذ فترة وترجمت بمنع بعض قياداتنا، من دخول القدس والأقصى المباركين، ثم منع بعض قياداتنا من السفر خارج البلاد، وعلى رأس هذه القائمة يقف الشيخ رائد صلاح" رئيس الحركة الإسلامية.

ويُعد الشيخ الخطيب الشخصية الثالثة التي تمنع من السفر، حيث سبق هذا قرار مماثل بمنع الشيخ صلاح ومسؤول العلاقات الدولية بالحركة د. يوسف عواودة الأسبوع الماضي.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

الحركة الاسلامية في إسرائيل

منعت السلطات الإسرائيلية الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية من السفر إلى بريطانيا للمشاركة في المؤتمر الدولي حول حق العودة زاعمة أن الشخص الداعي للمؤتمر زاهر البيراوي مقرب من حركة حماس وأن تمويل هذا المؤتمر تقف وراءه جهات خارجة عن القانون الإسرائيلي.

Published On 27/5/2005
الشيخ كمال خطيب

أبعدت محكمة إسرائيلية الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر عن القدس لمدة أسبوعين بعد اعتقاله ساعات بتهمة التحريض وإثارة الشغب. وأكد الخطيب أن المسجد الأقصى يشهد مرحلة جديدة يسعى الاحتلال فيها لإقصاء المسلمين عنه تمهيدا لبناء الهيكل المزعوم.

Published On 4/10/2009
المزيد من حقوق إنسان
الأكثر قراءة