بريطانيا تعترف قانونيا بجرائم الإسلاموفوبيا

British Prime Minister David Cameron walks out to meet Danish Prime Minister Lars Loekke Rasmussen for their meeting at 10 Downing Street, London, Monday, Sept. 21, 2015. (AP Photo/Matt Dunham)
كاميرون: سنتأكد من أن الشرطة توثق الهجمات المعادية للمسلمين (أسوشيتد برس)

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون إن حكومته ستخرج جرائم الإسلاموفوبيا المرتكبة في بريطانيا وويلز من القائمة العامة لجرائم الكراهية.

وأكد -في تغريدة له على موقع تويتر- أنه سيجري إدراج تلك الجرائم لأول مرة في قائمة مستقلة تحت اسم "جرائم الكراهية ضد المسلمين". وبحسب كاميرون فإنه لا يمكن قبول ارتفاع نسبة جرائم الكراهية في البلاد.

وأضاف أنه "ينبغي علينا أن نفعل المزيد لمكافحة تلك الجرائم، ولذلك سنتأكد من أن الشرطة توثق الهجمات المعادية للمسلمين".

ووفقا لبيانات الداخلية البريطانية المتعلقة بجرائم الكراهية -التي نشرتها أمس- فإن تلك الجرائم المرتكبة في بريطانيا وويلز زادت بنسبة 18% خلال سنة، لتبلغ 52 ألفا و528 جريمة كراهية.

وذكرت البيانات -التي شملت الفترة ما بين أبريل/نيسان 2014 ومارس/آذار 2015- أن 80% من جرائم الكراهية المرتكبة في بريطانيا وويلز تعد اعتداءات عرقية.

يشار إلى أن عدد المسلمين في المملكة المتحدة يصل إلى قرابة ثلاثة ملايين نسمة، ويقدر أن يصلوا إلى 5.5 ملايين مع حلول 2030.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

لندن تسجل ارتفاعا في جرائم كراهية الإسلام

تحقق الشرطة البريطانية في هجوم وصفته بالعنصري، قامت به مجموعة من النساء على شابة مسلمة لنزع حجابها. يأتي هذا بينما سجلت العاصمة لندن ارتفاعا في الإسلاموفوبيا.

Published On 12/6/2015
صورة عامة لنهر التايمز ببريطانيا

رغم “الإسلاموفوبيا” وحملات التشويه التي يتعرض لها مسلمو بريطانيا، كشف استطلاع جديد عن موافقة نحو 55% من سكان العاصمة البريطانية والذين استُطلِعت آراؤهم على تولي مسلم منصب رئيس بلدية لندن.

Published On 16/8/2015
المزيد من حريات
الأكثر قراءة