جرذ يقضم إصبع أسير فلسطيني في سجن إسرائيلي

إهمال طبي لمئات الأسرى بسجون الاحتلال الإسرائيلي (الجزيرة-أرشيف)
إهمال طبي لمئات الأسرى بسجون الاحتلال الإسرائيلي (الجزيرة-أرشيف)

تعرض أسير فلسطيني لقضم إصبع قدمه من قبل جرذ داخل سجن إيشل الإسرائيلي, بحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي أن الأسير علي حسين، من مخيم عايدة قرب بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، تعرض لقضم إصبعه قبل أيام عدة من جرذ كبير في سجن إيشل شمالي إسرائيل.

وأضافت الهيئة أن الأسرى في السجن كانوا قد طلبوا مرات عدة من إدارة السجن سموماً خاصة بالجرذان لتجنب وقوع حوادث ولكن دون جدوى.

وبحسب الهيئة، فإن قرابة 300 أسير فلسطيني في سجن إيشل يعانون من سياسة الإهمال الطبي المتعمدة من قبل الإدارة، وقالت إن السجن بات وكرا للفئران والحشرات وانعدام النظافة.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل الجانب الإسرائيلي بشأن واقعة الجرذ.

وتعتقل إسرائيل في سجونها أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني، بحسب إحصائيات رسمية.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

الرواية التي يسردها فلسطيني أطلق الاحتلال الإسرائيلي سراحه أول أمس بعد اعتقاله أثناء العدوان على قطاع غزة تجسد جزءا من حالات التعذيب الجسدي والضغط النفسي الذي يتعرض له الأسرى الفلسطينيون.

اتهمت مؤسسات حقوقية فلسطينية إسرائيل بتعذيب وإعدام أسرى فلسطينيين بعد اعتقالهم خلال العدوان الأخير على غزة مطلع يوليو/تموز الماضي، واستندت المؤسسات إلى روايات ممن تعرضوا لهذه الاعتداءات أو شاهدوها.

قال تقرير لنادي الأسير الفلسطيني إن عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ سبعة آلاف أسير فلسطيني، منهم 16 أسيرة، وفق ما تم رصده من قبل جمعية نادي الأسير.

سلطت حلقة 04/10/2014 من برنامج “الواقع العربي” الضوء على معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي والضغوط النفسية والجسدية والتضييقات التي يتعرضون لها، خصوصا في المناسبات والأعياد.

المزيد من حريات
الأكثر قراءة