البحرين تعتقل ابنة ناشط حقوقي مضرب

عبد الهادي الخواجة يخوض إضرابات متقطعة عن الطعام منذ اعتقاله عام 2011 (الفرنسية)
عبد الهادي الخواجة يخوض إضرابات متقطعة عن الطعام منذ اعتقاله عام 2011 (الفرنسية)
اعتقلت السلطات البحرينية ابنة الناشط عبد الهادي الخواجة المعتقل منذ عام 2011 والمضرب عن الطعام حاليا، وذلك حين وصولها إلى مطار البلاد يوم أمس قادمة من الدانمارك التي تحمل أيضا جنسيتها.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن خديجة الموسوي والدة الناشطة مريم أن ابنتها ستمثل أمام المحكمة اليوم الأحد.

وقالت خديجة إن من بين التهم المنسوبة لابنتها إهانة ملك البحرين والتعدي على شرطية بالمطار.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن عبد الله الدوسري رئيس نيابة محافظة المحرق قوله إن "متهمة" اعتقلت في المطار تنفيذا لأمر ضبط وإحضار سابق.

وأوضح الدوسري أن المتهمة اعتدت على ملازم وشرطية بعد أن رفضت تسليم هاتفها المحمول خلال عملية تفتيش معتادة. ولم يرد اسم مريم الخواجة في التقرير.

وأضاف "النيابة وجهت إليها تهمة التعدي علي موظف عام أثناء وبمناسبة تأديته وظيفته الرسمية، وكان ذلك بحضور محاميها، وأصدرت أمرها بحبسها سبعة أيام علي ذمة التحقيق".

 

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

جددت المفوضية السامية لحقوق الإنسان مطالبتها السلطات البحرينية باتخاذ الخطوات اللازمة لضمان الإفراج عن الناشط عبد الهادي الخواجة، فيما قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن السلطات لم تقدم دليلا على أن النشطاء المسجونين كانوا يمارسون أشياء غير ما تكفله حقوق الإنسان الأساسية.

خرجت مظاهرات ليلية بمناطق متفرقة في البحرين للتنديد بموقف الولايات المتحدة من أحداث المملكة، التي وصفوها بأنها منحازة للنظام، كما طالبوا بالإفراج عن المعتقلين السياسيين ومن بينهم الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة.

قال رئيس جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان محمد المسقطي إن السلطات البحرينية تعتزم الإفراج عن الناشطة الحقوقية والمدونة زينب الخواجة، ابنة المعارض البارز عبد الهادي الخواجة الذي أنهى إضرابه عن الطعام.

تظاهر بحرينيون غرب العاصمة المنامة للمطالبة بالإفراج عن معتقلين وإلغاء أحكام صدرت بحق الناشطين، تتهمهم السلطات بالانخراط في احتجاجات ضد أمن البلاد، وذلك بعد يوم من الإفراج عن الناشطة زينب الخواجة.

المزيد من حقوق إنسان
الأكثر قراءة